ثقافة

روايات من تونس والأردن والمغرب تفوز بجوائز مصطفى عزوز لأدب الطفل

أُسندت، عشية أمس الجمعة 2 جوان، بأحد نزل العاصمة تونس، الجوائز الرسمية والتشجيعية، إلى الفائزين من متسابقي النسخة الـ14 للجائزة العربية مصطفى عزوز لأدب الطفل، وهم كتّاب وروائيون شاركوا من أغلب الدول العربية بـ145 عملا أدبيا روائيا منها 11 للأدباء الشبان.

وتحصل على الجائزة الأولى من صنف العمل الروائي الحر، وقيمتها 10 آلاف دينار (نحو 3.3 آلاف دولار)، الكاتب عيسى الجابلي من تونس عن روايته “أجنحة الياسمين”، فيما ذهبت الجائزة الثانية من الصنف الخاص وأدب التحدي وتحقيق الذات، وقيمتها 12 ألف دينار (نحو 4 آلاف دولار)، إلى أسماء زيتون من الأردن عن روايتها “الطفل الذي غير الحكايات”.

وتحصّلت على الجوائز التشجيعية، وقيمتها ألف دينار (نحو 330 دولارا) سالمة العبدلي من سيدي بوزيد عن رواية “السيف والقلب”، ومحمد الحبيبي من تونس عن رواية “العقاب والبومة”، ومحمد أمين درواق من المغرب عن رواية “مد وفقد”.

وتمّ خلال حفل الإعلان عن الفائزين تكريم لجنة التحكيم برئاسة جليلة طريطر وعضوية الأدباء والشعراء محمد الغزي، شفيق الجندوبي، سعدية بن سالم، وحفيظة قرابيبان، وتكريم أعضاء المجلس العلمي للمسابقة ومتدخلين في التنظيم من تونس والجزائر والمغرب وليبيا.

وتُمنح الجوائز بتمويل من البنك العربي لتونس ودعم لوجستي ومعنوي من وزارة الشؤون الثفافية التونسية ومن منتدى أدب الطفل برئاسة محمد آيت ميهوب.