رمضان بن عمر: “أنقذوا ما تبقى من الإنسان فينا”

شدد الناشط المدني رمضان بن عمر على أنه يجب إنقاذ المجتمع من العنصرية والكراهية.

وقال بن عمر في تدوينة نشرها اليوم الخميس، على حسابه بفيسبوك: “أنقذوا ما تبقى من الإنسان فينا”.

وأمس الأربعاء، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه مجموعة من الشباب التونسي بصدد الاعتداء على مهاجرة إفريقية حامل بعد تهديد زوجها ومن معها بالبيت بأسلحة بيضاء.

وأثار المقطع موجة استنكار واسعة ورفضا لما أقدم عليه الشباب وسط دعوات للتحلي بالإنسانية في التعامل مع المهاجرين من جنوب الصحراء.

وتابع بن عمر في تدوينته: “لم أشاهد وحشية الفيديو لكنني كنت شاهدا على وحشية أكبر.. وحشية الخطاب السياسي والإعلامي وعلى الفضاء الافتراضي..”.

وأردف: “المغتصب هو السياسي والإعلامي والمثقف والجامعي والمبرر للعنصرية والكراهية تحت غطاء السيادة والتخويف والتهويل”.

وقال بن عمر إن “هذا العار سببه خطاب سياسي وإفلات من العقاب مستمر وتبرير وتهجم وتشكيك في كل من لم يسكت ضد العنصرية”.

كما لفت إلى أنه “تمت ممارسة أشكال أكثر وحشية وثقتها تقارير وشهادات ولكن تم التشكيك فيها”.

اشترك في قائمتنا البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد مباشرة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *