عالم

رفع علم فلسطين على واجهة كاتدرائية ميلان.. نائب إيطالي سابق يواصل دعمه غزة (فيديو)

مُطالبا بإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قام النائب الإيطالي السابق ستيفانو أبوزو، أول أمس الأربعاء، برفع العلم الفلسطيني، على واجهة كاتدرائية مدينة ميلان الإيطالية.

معتقلو 25 جويلية

ودعا النائب السابق إلى “وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة والضفة الغربية، من أجل وقف الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”، وفق شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وفي منشور على حسابه بإنستغرام طالب أبوزو الحكومة الإيطالية “بعدم إرسال المزيد من الأسلحة” إلى إسرائيل، داعيا إيّاها إلى الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وكان ستيفانو أبوزو، قد أظهر في ماي الماضي دعمه وتضامنه مع غزة، بتعليقه علمين فلسطينيين على شرفة مجلس النواب في ساحة مونتيسيتوريو بالعاصمة الإيطالية روما، بعد أن تسلّق نافذة المبنى، ومشى على حافته إلى الشرفة، ثم علّق العلمين ملوّحا بشارة النصر، وهاتفا: “أوقفوا إطلاق النار، أطلقوا سراح الأسرى فورا، كفى مجزرة في غزة بالأسلحة الإيطالية، 35 ألف قتيل في غزة، كفى”.

وأبوزو من مواليد 2 ماي 1966، وهو صحفي وكاتب إيطالي وعضو البرلمان السابق عن حزب الخضر في المجلس التشريعي بين عامَيْ 1992 و1994، ويترشّح حاليا في الانتخابات الأوروبية عن تحالف الخضر واليسار في الدائرة الشمالية الغربية، وفق موقع الجزيرة.نت.

ومن جانبه، أشاد عضو مجلس مدينة يوروبا فيردي، كارلو مونجوزي، عبر حسابه على فيسبوك، برفع العلم الفلسطيني على واجهة كاتدرائية ميلان.

وأشار إلى أنّ المبادرة “لقيت ترحيبا بتصفيق الحاضرين في الساحة” أمام الكاتدرائية، وفق ما ذكرته وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية.