عرب

رغم مكوثه في البئر 3 أيام … والدا الطفل ريان يؤكدان أنه على قيد الحياة

في وقت تتجه فيه أنظار العالم على المغرب لمتابعة عملية إنقاذ الطفل المغربي ريان الذي ما يزال عالقا داخل بئر عميقة طولها 32 مترا منذ ما يزيد عن 3 أيام، أكدت والدة ريان التي أوشكت على الانهيار أن ابنها ما يزال على قيد الحياة. وتوجهت الأم المكلومة نداء استغاثة إلى السلطات المغربية لإنقاذ فلذة كبدها.

والد الطفل العالق ريان، خالد أورام أعرب رغم حزنه وألمه عن أمله في الإسراع بتخليص ابنه من ظلمات البئر العميق الذي يقبع فيه منذ الثلاثاء الماضي، بعد أن سقط في غفلة منهم.  

واستطاعت فرق الإنقاذ تزويد الطفل ريان بالأوكسيجين حتى يبقى على قيد الحياة، وقد أظهرته الكاميرات وهو لا يزال على قيد الحياة على الرغم من بقائه 3 أيام داخل البئر.

حادثة سقوط الطفل ريان في بئر ضيقة في إحدى القرى بضواحي مدينة شفشاون بشمال المغرب التي تبعد قرابة 500 كيلومترا عن العاصمة الرباط، أثارت تعاطفا كبيرا. حيث تصدر ترند #انقذوا_ريان جميع مواقع التواصل الاجتماعي منذ الثلاثاء الماضي وسط دعوات لإنقاذه وإرجاعه إلى حضن والديه في صحة جيدة وعلى قيد الحياة.

كيف سقط ريان في البئر؟

في غفلة من والديه، سقط ريان في بئر توجد قرب منزل الأسرة، حوالي الساعة الواحدة من ظهر الثلاثاء الماضي. وكانت الأشغال فيها متواصلة للعثور على الماء.


 العائلة بحثت مطولا عن ابنهم المفقود، قبل أن تتأكد من سقوطه في البئر التي يبلغ عمقها 32 مترا وأسرعوا لإبلاغ وحدات الإنقاذ.


توقف أشغال الحفر

وبحسب ما ذكرته الجريدة الإلكترونية المغربية هسبريس، فقد توقفت منذ قليل أشغال الحفر لإنقاذ الطفل ريان المغربي، بشكل مؤقت، لتدارس السيناريوهات الممكنة لعملية الحفر التي تتم في الوقت الحالي بالأيادي.


وقد تم تجهيز آليات الحفر اليدوية من أجل تتبع مكان وجود الطفل ريان العالق في بئر عمقه 32 مترا منذ الثلاثاء الماضي.