رضا بلحاج: الحزب الدستوري الحر ساهم في قرارات قيس سعيّد
tunigate post cover
تونس

رضا بلحاج: الحزب الدستوري الحر ساهم في قرارات قيس سعيّد

القيادي السابق بحركة نداء تونس رضا بلحاج يتحدث عن الجهات التي دفعت الرئيس قيس سعيّد إلى اتخاذ توجه سياسي مغاير، ومن بينها الحزب الدستوري الحر
2021-12-27 15:07

“الحزب الدستوري الحر وجهات خارجية دفعت الرئيس قيس سعيّد إلى اتخاذ الإجراءات الاستثنائية الصيف الماضي”. هكذا علّق القيادي السابق في حزب نداء تونس وعضو حملة “مواطنون ضد الانقلاب” رضا بلحاج عن الوضع السياسي الحالي في البلاد والجهات التي ساهمت في تأزمه.

رضا بلحاج أفاد، في تصريح إذاعي الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول، أن الرئيس قيس سعيّد وعددا من الدول العربية الداعمة له والحزب الدستوري الحر خططوا لتجميع السلطات بيد شخص واحد والعودة إلى وضع ما قبل جانفي 2011 عبر توزيع الأدوار فيما بينهم، وفق تعبيره.

وأضاف المستشار الرئاسي الأسبق للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، أن قيس سعيّد لم ينف وجود دعم خارجي يسانده في سياسته الجديدة.

وعن دور حزبه في ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، لم ينف رضا بلحاج مسؤولية نداء تونس خلال فترة حكمه بين 2014 و2019، لكن ذلك لا يمنعه من إبداء معارضته للسلطة القائمة اليوم وانتقادها، حسب قوله.

ويعتبر رضا بلحاج أن معارضة الرئيس قيس سعيد وتوجهاته من حق كل من يرغب في ذلك مهما كان توجهه السياسي.

والتحق بلحاج بحراك “مواطنون ضد الانقلاب” إلى جانب عديد القيادات من أحزاب مختلفة، إبان إعلان قيس سعيّد قراراته الاستثنائية يوم 25 جويلية/يوليو الماضي. 

الحزب الدستوري الحر#
رضا بلحاج#
قيس سعيد#

عناوين أخرى