رياضة

رسمي: كأس أمم إفريقيا بالكاميرون ستقام في موعدها


حسم رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي الجدل القائم بشأن إقامة الدورة 33 من كأس أمم إفريقيا بالكاميرون، وأكّد أن البطولة ستُجرى في موعدها المحدد مطلع العام القادم بداية من يوم 9 جانفي/يناير حتى يوم 6 فيفري/فبراير.

موتسيبي ثبّت موعد الكان إثر زيارة أداها للكاميرون الإثنين واطلع بنفسه على آخر استعدادات البلاد واللجنة المنظمة وعلى جاهزية البنية التحتية، كما التقى مسؤولين حكوميين لضمان بطولة إفريقية ناجحة على جميع المستويات.

وقال موتسيبي إن الكاميرون جاهزة لاستقبال المنتخبات الإفريقية وستنظم بطولة ناجحة وإنه سيكون مع عائلته في الكاميرون قبل يومين من انطلاق البطولة.

وأردف رئيس الكاف:”إذا لم نؤمن بأنفسنا، فلن يفعل ذلك أحد، علينا أن نؤمن بأنفسنا وبقدراتنا”.

ويملك رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، النجم صامويل إيتو، رئيس الكاف الرغبة نفسها في إنجاح البطولة وإقامتها في موعدها متحديًا كل الصعوبات والعراقيل التي تقلل من شأن القارة الإفريقية ومسابقة الكان.

وكثر الحديث في الآونة الأخيرة عن عدم جاهزية الكاميرون وعن مخاوف من تفشي فيروس كورونا بين الفرق المشاركة، إضافة إلى ضغوطات الأندية الأوروبية من أجل تأجيل البطولة رفضا لتسريح لاعبيها الأفارقة للالتحاق بمنتخباتهم.

كما ظهرت تهديدات أمنية صادرة عن انفصاليين في الكاميرون، هددوا بمهاجمة المنتخبات التي ستقيم في مدينة “ليمبي” جنوبي البلاد، وهي منتخبات مجموعة المنتخب التونسي.