رياضة

رسميا: ميسي خارج قائمة ماسكيرانو الأولمبية

أعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي (تحت 23 سنة)، قائمة الفرق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في الـ26 من جويلية الجاري وحتى الـ11 من أوت القادم، حيث خلت القائمة من النجم ليونيل ميسي.

معتقلو 25 جويلية

 وضمّت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانغو بكأس العالم الأخيرة في قطر 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

وحصل ميسي (37 عاما) على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

 وشارك “البرغوث” الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلّع الفريق إلى الدفاع عن لقبه الذي توّج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وتُشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، لكن يسمح بوجود 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق، وفق وكالة فرانس برس.

وسيضيف ماسكيرانو، الذي فاز بالميدالية الذهبية الأولمبية عامَيْ 2004 و2008، كلا من حارس المرمى جيرونيمو رولي وأوتاميندي وألفاريز إلى فريقه بعد انتهاء مشاركتهم في كوبا أمريكا.

كما سيحضر أيضا مع الفريق لاعب الوسط كلاوديو إيتشيفيري، المنضم حديثا إلى مانشستر سيتي قادما من ريفر بليت.