تونس

رسالة سعيّد لتلاميذ الباكالوريا: “من غشّنا فليس منّا”

اعتبر وزير التربية محمد علي البوغديري أنّ الاستعدادات لمختلف الامتحانات الوطنية كانت جيّدة وأنّ الجاهزيّة بلغت أقصاها، واصفا امتحان الباكالوريا بـ”المقدّس” عند كل التونسيين.

ووجّه في حوار لإذاعة جوهرة رسالة للأسرة التربوية، مع انطلاق اختبارات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2023 مفادها: ” الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها آباء وأولياء التلاميذ وبذلوا قصارى جهودهم لإنجاح السنة الدراسية.. نحييهم على وطنيتهم العالية.. هؤلاء هم قاطرة نجاح أبنائنا..هم تاج على رؤوسنا.. إصلاح المنظومة التربوية أمر مهم للإرتقاء بها.. نكن لهم كل الإحترام وسيكون سرّ نجاح هذا الاستحقاق”.     

وشدّد وزير التربية محمد علي البوغديري على إنجاح استحقاق اختبارات الدورة الرئيسية لباكالوريا 2023، مضيفا أنّ الوزارة استعدّت على أحسن وجه لهذا الاستحقاق المدرسي.

وكشف البوغديري عن فحوى لقائه أمس مع رئيس الجمهورية قيس سعيد الذي شدّد على ضرورة إنجاح الاستحقاق التربوي، وعلى حتمية تفادي عمليات الغش باعتباره ضعفا ولا يعبّر عن شخصيتنا العربية الإسلامية، ذلك أنّ “من غشّنا فليس منّا”.

ويُذكر أنّ وزير التربية قد رافق رئيس الحكومة نجلاء بودن لمتابعة انطلاق الامتحانات بمنطقة سيدي حسين السيجومي المنطقة الشعبية بالعاصمة. 

وحول استمرار المعلمين حجب أعداد التلاميذ ما من شأنه أن يُؤثر على امتحان السيزيام، شدّد البوغديري على ثقته في تجاوز كل الإشكاليات والتوصل إلى حلول مع الأسرة التربوية، قائلا:” نحن متفائلون”.