video cover
تونس

راشد الخياري: مستعد للتنازل عن الحصانة البرلمانية وقناة التاسعة تلغي بث حواره

عبر النائب بالبرلمان راشد الخياري مساء السبت 17 أكتوبر، عن استعداده
2020-10-17 22:56


عبر النائب بالبرلمان راشد الخياري مساء السبت 17 أكتوبر، عن استعداده للتنازل عن الحصانة البرلمانية والمثول أمام التحقيق، وذلك على إثر تعهد النيابة العمومية بفتح تحقيقٍ في مضمون تدوينةٍ سابقةٍ للنائب المذكور، حول جريمة قطع رأس مدرس تاريخ فرنسي قرب العاصمة الفرنسية باريس.
وفي تدوينة نشرها على الفيسبوك، أضاف الخياري “من الممكن أن أتنازل عن الحصانة و البرلمان، ولكن لن أتنازل عن إدانتي لجريمة الإساءة لرسول الله محمد صلى الله عليه و سلم”.
وبحسب مصادر قانونيةٍ، فإن ما نشره الخياري يمكن تكييفه على اعتباره جريمةً إرهابيةً، نظرًا لكون مضمونه يعتبر تمجيدًا وإشادةً بالجريمة التي ارتكبها مهاجر شيشاني ضد المدرس الفرنسي.
وفي سياق أخر، أعلنت قناة التاسعة في بيان مساء اليوم، أن هيئة تحرير برنامج وحش الشاشة قررت إلغاء بث الحوار مع النائب راشد الخياري يوم غدٍ الأحد، وذلك بعد تدوينته بخصوص عملية باريس الأخيرة، والتي حملت مضامين تحض على الكراهية وتمجيد الإرهاب.
وأرجعت القناة قرارها إلى “التزامها بما تقتضيه أخلاقيات العمل الصحفي برفض خطابات الإرهاب والتطرف، والدور الموكول للإعلام الوطني بعدم الانحياز لكل أشكال الإرهاب”، فضلاً عن التعهد القضائي من قبل النيابة العمومية في قضية التدوينة التي نشرها الخياري.

بوابة تونس#
راشد الخياري#
عملية باريس الإرهابية#
قناة التاسعة#

عناوين أخرى