رئيس الكاف يحمل الكاميرون مسؤولية مقتل مشجعين في مباراة الكاميرون وجزر القمر
tunigate post cover
رياضة

رئيس الكاف يحمل الكاميرون مسؤولية مقتل مشجعين في مباراة الكاميرون وجزر القمر

رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي يحمّل لجنة التنظيم مسؤولية مقتل 8 أشخاص في حادثة تدافع الجماهير قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر ويفتح تحقيقا في الغرض
2022-01-25 17:57

حمل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي، البلد المنظم الكاميرون مسؤولية مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة في حادثة تدافع الجماهير قبل انطلاق مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت أمس الإثنين.
وقال موتسيبي خلال ندوة صحفية، الثلاثاء 25 جانفي/ يناير 2022، في ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي، “إن اللجنة المنظمة مسؤولة عن سلامة المشجعين، وأنا أنتظر تقريرا وضمانات حتى لا تتكرر المأساة”. وأضاف “كل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح بحدوث أي شيء يؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى “.


وتابع “قلت لللجنة المنظمة ولمسؤول حكومي إنه يجب تشكيل لجنة لتحديد الأسباب والمسؤوليات، أنتظر التقرير قبل الجمعة وإلا لن تقام المباراة المقبلة في الملعب الأولمبي الأحد”.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، قد أصدر بيانًا رسميا الثلاثاء، أكد فيه فتح تحقيق بشأن واقعة مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 آخرين نتيجة تدافع الجماهير قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر، التي أقيمت ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، المقامة حاليا في الكاميرون.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
الكاميرون#
باتريس موتسيبي#
جزر القمر#
كان الكاميرون 2022#

عناوين أخرى