رئيس أركان الجيش الصهيوني يزور المغرب
tunigate post cover
سياحة

رئيس أركان الجيش الصهيوني يزور المغرب

منظمة مغربية تحتج على زيارة رئيس أركان الجيش الصهيوني المغرب وتصفها بـ "الخطوة التطبيعية الخطيرة"
2022-07-18 15:53


للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات، يؤدي رئيس أركان الجيش الصهيوني أفيف كوخافي زيارة إلى المغرب بداية من اليوم الإثنين 18 جويلية/ يوليو وتتواصل حتى الأربعاء القادم.

وقال الجيش الصهيوني إن كوخافي سيلتقي كبار المسؤولين الأمنيين في المملكة المغربية لتناول سبل التعاون الأمني والعسكري بين المغرب وإسرائيل.
ويرافق المسؤول الإسرائيلي، وفد يضم دبلوماسيين.

غير مرحب به

بينما التزمت سلطات المملكة الصمت ولم تعلق على الزيارة ولم تعلن عنها، لم يكن رئيس أركان الجيش الصهيوني مرحبا به في المغرب، حيث أعلنت “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” عن تنظيم وقفة احتجاجية مساء اليوم الإثنين أمام مقر البرلمان المغربي تنديدا بزيارة  ما وصفته بـ”رأس الإرهاب”، معتبرة حلول قائد الجيش الصهيوني بالمغرب “جريمة تطبيعية وخطوة خطيرة في حق الشعب المغربي والشعوب العربية لاسيما الفلسطينيين”.

وقالت المنظمة المغربية في بيان إن “المغرب يستضيف مجرم حرب صهيوني تقطر يداه بدماء وأشلاء الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة… ومن ضمنهم أطفال مغاربة قضوا في قطاع غزة خلال الحرب الأخيرة (رمضان 2021)”.

وجدّدت المجموعة المناصرة لفلسطين في المغرب دعوتها كل أحرار المغرب إلى التوافد بكثافة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، مؤكّدة عزمها على تنظيم مزيد من التحركات بغاية إسقاط اتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل.

خطوات سابقة

زيارة أفيف كوخافي المغرب تعد تواصلا لخطوات سابقة أكّدت التقارب المغربي الإسرائيلي بعد اتفاق التطبيع الممضى يوم 10 ديسمبر/ كانون الأول عام 2020، إذ تواترت الزيارات بين مسؤولي البلدين، كما تعدّدت الاتفاقيات الثنائية في مجالات السياحة والرياضة والأمن والثقافة وغيرها.

أفيف كوخافي#
المغرب#
تطبيع#

عناوين أخرى