رئاسة الحكومة تمنع بوابة تونس من حضور مؤتمر صحفي
tunigate post cover
تونس

رئاسة الحكومة تمنع بوابة تونس من حضور مؤتمر صحفي

رئاسة الحكومة تمنع بوابة تونس من تغطية مؤتمر صحفي تونسي مصري بالقصبة بحجة "البروتوكول الصحي" #تونس
2022-05-13 18:54

منعت رئاسة الحكومة التونسية موقع بوابة تونس من مواكبة المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الحكومة بالقصبة الجمعة 13 ماي/مايو. وانعقد المؤتمر برئاسة رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن ورئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. 

وأعلم  المشرفون على مكتب الاستقبال بالقصبة مبعوث بوابة تونس، بأن “الحضور الصحفي يقتصر على قائمة محددة ممن قاموا بتسجيل أسمائهم لدى مكتب الإعلام والاتصال”. 

ولدى اتصال بوابة تونس بمسؤولين بمكتب الإعلام برئاسة الحكومة للاستفسار تحججا بالقول إن “عدد الصحفيين المسموح لهم بالحضور محدود بسبب احتياطات تتعلق بالبروتوكول الصحي”. 

تجدر الإشارة إلى أن أحد الذين اتصلت بهم بوابة تونس بمكتب الإعلام والاتصال ادعى أنه غير موجود برئاسة الحكومة، قبل أن يشاهده مبعوثنا وهو بصدد اللحاق بالصحفية خولة بوكريم التي طردت من قاعة المؤتمر، بسبب إصرارها على طرح سؤال.

وأفادت الزميلة المذكورة لبوابة تونس، بأن الصحفيين وقع إعلامهم أن اللقاء سيكون مجرد نقطة إعلامية موجزة دون فسح المجال لطرح أسئلة.  

وتعلم بوابة تونس الهياكل المهنية والهيئات الحقوقية بهذا المنع، وتندد به وتعتبره اعتداء جديدا على حق وسائل الإعلام في نقل المعلومة ومواصلة في التضييقات التي باتت تتعرض لها حرية الصحافة في تونس من قبل بعض المؤسسات الرسمية والحكومية. 

بوابة تونس#
رئاسة الحكومة التونسية#
منع#
ندوة صحفية#

عناوين أخرى