"ذئاب منفردة" تكتسح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي في الأردن
tunigate post cover
ثقافة

"ذئاب منفردة" تكتسح مهرجان صيف الزرقاء المسرحي في الأردن

2021-09-19 15:28

توّجت مسرحية “ذئاب منفردة” للمخرج التونسي وليد الدغسني، بأربع جوائز في اختتام الدورة 19 لمهرجان صيف الزرقاء المسرحي بالأردن مساء السبت 18 سبتمبر/أيلول.
وحققت المسرحية التونسية التي أنتجها مركز الفنون الركحية والدرامية بالكاف، اكتساحا على مستوى التتويجات بعد حصولها على جائزة أفضل ممثل أول حيث نالها الفنان منير العماري، فيما تحصل الفنان وليد الخضراوي على جائزة أفضل ممثل ثان.
كما تحصّلت بطلة العمل شيراز العياري بدورها على جائزة أفضل ممثلة أولى، فيما آلت جائزة أفضل سينوغرافيا لمحمد الهادي بالخير.
وشارك في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان صيف الزرقاء للمسرح 8 دول عربية، هي تونس والجزائر والمغرب وفلسطين ومصر والأردن وسوريا والعراق.
مسرحية “ذئاب منفردة” تعدّ من الإنتاجات الأخيرة لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، حيث قدمت للمرة الأولى سنة 2019، وتوقفت عروضها لعدة أشهر أمام الجمهور التونسي، وفي عدد من المهرجانات الفنية العربية والدولية نتيجة الجائحة.
ويضم فريق العمل كلا من الفنانين: منجي الورفلي ومنير الخزري ومنير العماري ووليد الخضراوي، ونور الدين الهمامي وشيراز العياري وسيف الدين الشارني. وتعالج أحداث المسرحية قضية الديكتاتورية والتطرف في مقاربة فنية لوضع الإنسان المعاصر، الذي تتحكم في مصيره الأنظمة السياسية ما يقوده إلى التطرف والاغتراب.

جائزة أفضل سينوغرافيا#
جائزة أفضل ممثل أول#
جائزة أفضل ممثل ثان#
جائزة أفضل ممثلة أولى#
مركو الفنون الركحية والدرامية بالكاف#
مسرحية ذئاب منفردة#
مهرجان صيف الزرقاء#

عناوين أخرى