رياضة

دوري الأبطال.. الترجي في مواجهة هامة وغير مصيرية

 
 يواجه الترجي الرياضي بيترو أتليتكو الأنغولي في مواجهة هامة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا بملعب رادس مساء اليوم السبت 9 ديسمبر بداية من الساعة الثامنة بتحكيم التشادي الهادي ألو محمد. 

الترجي تحت الضغظ


وسيكون الترجي مطالبا بالفوز أولا لتفادي خسارة الجولة الماضية أمام الهلال السوداني، وثانيا للالتحاق بمنافسه الأنغولي في الصدارة وتأمين أوفر حظوظ للتأهل.
كما أن نتيجة فوز النجم الساحلي مساء أمس في المجموعة نفسها، تفرض ضغطا إضافيا على فريق الأحمر والأصفر، باعتبار أن خسارة لقاء اليوم ستضعه بنفس عدد النقاط مع الهلال والنجم وبالتالي الدخول في حسابات ضيقة ومنافسة شرسة على التأهل.
أما الفوز فيجعله في وضعية مريحة نسبيا، حيث تكفيه فقط أربع نقاط في لقاءات الإياب للتأهل.

طارق ثابت يطمئن الجميع
وقبل المباراة، قال المدرب طارق ثابت إن الفريق جاهز بكامل عناصره لتحقيق الفوز، مؤكدا أن هزيمة الجولة الماضية ليست إلا عثرة.

وتوجه ثابت إلى الجمهور بأن لا خوف على الترجي فهو مستعد للقتال على الانتصار ومواصلة المنافسة في مسابقة يريد الفوز بها لا فقط تسجيل مشاركته.
عامل الميدان


لئن سيكون الترجي مدعوما بعامل الجمهور وحضور الآلاف من مناصريه في مدرجات ملعب رادس لدفعه نحو الفوز، فإنّ أرضية الملعب قد تكون عائقا كبيرا أمام الفريق لتقديم مباراة جيدة وحجم لعب ممتاز.

وبعد لقاء النجم مساء الحمعة، ظهرت أرضية رادس في وضعية كارثية بسبب تهاطل الأمطار، وقد أثّرت بشكل واضح على مستوى المباراة.

المنافس يتحدى

بدوره مدرب بيترو أتليتكو الأنغولي ألكساندرو سانتوس قال إنه سيدخل المواجهة بحظوظ متساوية مع الترجي، حيث درس نقاط قوته ويستهدف نقاط الضعف لديه.

وقال سانتوس خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة إنه سيعمل على الاستفادة من الضغظ المسلط على الترجي المطالب بالفوز، والعودة بنتيجة إيجابية إلى لواندا.

وحسب المدرب المنافس، فإنّ نتيجة المباراة ستكون مهمة اليوم، لكنها ليست حاسمة ولن تحدد هوية المتأهل إلى ربع النهائي، وفق تعبيره.

وقبل لقاء اليوم، يتصدر الفريق الأنغولي المجموعة الثالثة بست نقاط، يليه الترجي الرياضي (تنقصه مباراة) والنجم الساحلي والهلال السوداني بثلاث نقاط.