رياضة

دوري أبطال أوروبا: قرعة معادة تضع الريال والبي أس جي وجها لوجه

أسفرت قرعة الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات قوية تتصدّرها قمة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

المباراة تبدو مباراة نهائية قبل أوانها، بالنظر إلى قيمة الفريقين وما يمتلكانه من لاعبين على مستوى عال، و ستكون مواجهة مباشرة ومتجددة بين ليونيل ميسي من جانب باريس سان جيرمان ولاعبي ريال مدريد من الجانب الآخر.

صدام آخر قوي أفرزته قرعة الدور القادم، فمباراة إنتر ميلانو الإيطالي وليفربول الإنجليزي منتظرة بقوة، بالنظر إلى جاهزية الفريقين في الوقت الحالي.

كما أسفرت القرعة عن مواجهة قوية أخرى بين مانشستر يونايتد وأتليتيكو مدريد.

في المقابل، تبدو القرعة في متناول بعض الفرق على غرار مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يباري سبورتينغ لشبونة البرتغالي أو مباراة بايرن ميونيخ الألماني و سالزبورغ النمساوي.

وتدور مباريات ذهاب الدور السادس عشر بداية من يوم 15 فيفري/فبراير القادم.

وإليكم نتائج القرعة كاملة

مانشستر يونايتد – أتليتيكو مدريد 

ريال مدريد -باريس سان جيرمان

أجاكس – بنفيكا

ليفربول – إنتر ميلانو

جوفنتس – فياريال

ليل – تشيلسي

مانشستر سيتي – سبورتينغ لشبونة

سالزبورغ النمساوي- بايرن ميونيخ 

قرعة معادة

وشهدت عملية القرعة خطأً غير مسبوق، إذ أجريت في مرحلة أولى بشكل عادي، لكن المشرفين عليها تفطنوا لوجود خطإ في عملية توزيع الفرق.

القرعة الأولى أسفرت عن مواجهة تجمع مانشستر يونايتد بفياريال رغم أن قواعد البطولة تمنع وقوعهما معًا في الدور الـ16 لأنهما كانا ضمن المجموعة نفسها في دور المجموعات.

وتدارك الاتحاد الأوروبي الخطأ وأعاد سحب القرعة من جديد ليتغير منافس الفريق الإسباني إلى مانشستر سيتي، لكن المثير كان حدوث خطإ آخر وهو عدم وجود كرة مانشستر يونايتد ضمن كرات الأندية المرشحة لمواجهة أتلتيكو مدريد، ولم ينتبه المنظمون لهذا الخطإ أبدًا وهو ما فرض إلغاء نتائج القرعة الأولى.

وكانت القرعة الأولى قد أسفرت عن مواجهة قوية تجمع باريس سان جيرمان بمانشستر يونايتد.