دورة "الياسمين" للتنس... حلم تونسي يتحقق
tunigate post cover
رياضة

دورة "الياسمين" للتنس... حلم تونسي يتحقق

الجمهور والتنظيم والأهداف المنتظرة وما قالته أنس جابر... كل ما يجب أن تعرفه عن دورة "الياسمين" للتنس بتونس
2022-09-22 00:44

للمرة الأولى ستنظّم تونس دورة دولية في التنس تحت إشراف رابطة اللاعبات المحترفات في العالم من خلال بطولة “الياسمين المفتوحة بالمنستير jasmin open” بين 3 و9 أكتوبر/تشرين الأولى القادم.

الدورة تحدثت عنها الجامعة التونسية للتنس مساء الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول في مؤتمر صحفي، بحضور النجمة العالمية أنس جابر ووزيري السياحة معز بلحسين والرياضة كمال دقيش.

إنجاح الدورة والتتويج 

عن الدورة أكدت أنس جابر (المصنفة الثانية عالميا) سعيها لإنجاح البطولة رياضيا من خلال العمل على التتويج باللقب لأول مرة في تونس.

وقالت أنس إن نجاح البطولة سيمنح تونس حوافز إضافية لتنظيم بطولات أخرى تحت إشراف دولي.
أما رئيسة الجامعة التونسية للتنس، فأشادت بمجهودات مختلف الجهات لإعداد البنية التحتية في المنستير وتوفير التمويل والترويج للدورة وتهيئة كل الظروف لاستقبال اللاعبات المشاركات.

أنس والجمهور

المؤتمر الصحفي كان فرصة لأنس جابر للتعبير عن شكرها للجمهور التونسي الذي ساندها في مختلف الدورات في العالم وقالت إن دعم الجمهور كان حاسما في نتائجها المميزة.

كما لم تخف أنس سعادتها باللعب أمام الجمهور التونسي في أراض تونسية للمرة الأولى، داعية أحباء التنس إلى تشجيعها من أجل تحقيق اللقب.

وقالت النجمة العالمية إنها فخورة بما حققت، حيث تمكنت من أن تجعل رياضة التنس، “المهملة” إعلاميا وجماهيريا سابقا، من الرياضات التي يتابعها الجمهور التونسي ويُغرم بها الجيل الجديد، حسب قولها.

سفيرة الرياضة والسياحة 

بفضل ما حققته من إنجازات بمختلف الدورات العالمية، تعوّل الدولة التونسية على أنس جابر في التعريف بتونس وتسويق صورة مميزة، هذا ما صرح به وزير السياحة معز بلحسين خلال المؤتمر الصحفي.

وأوضح بلحسين أن دور أنس لا يقتصر على تحقيق الانتصارات داخل الملعب وإنما يمتد خارجه، حيث يمثل حضورها في وسائل الإعلام العالمية ترويجا جيدا لتونس وعاملا جاذبا للأجانب للاستثمار في الرياضة في تونس.

بدورة، نوّح وزي رالرياضة كمال دقيش بما حققته أنس وقال إنها تؤدي دور سفيرة الرياضة التونسية كأحسن وجه، إذ يعتبر أن تنظيم دورة تنس محترفة في تونس للمرة الأولى جاء بفضل صورة أنس جابر وإشعاعها، حسب قوله.

أما النجمة العالمية، فقالت إن لها الشرف أن تمثل تونس في الخارج وأنها واعية بالمسؤولية الكبرى التي وضعتها الدولة على عاتقها من أجل تمثيل الرياضة التونسية في الخارج وتقديم أفضل مثال عن النجاح التونسي.

بطولة تحت الأضواء

ستكون بطولة “ياسمين المفتوحة” بالمنستير تحت أضواء إعلامية وجماهيرية عالمية بفضل الأسماء التي تشارك فيها على غرار المصنفة الثانية عالميا أنس جابر وصاحب الترتيب الثالث عشر الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا والإيطالية مارتينا تريفازان (27 عالميا).

كما ستذاع البطولة عبر شبكتي “أوروسبوت” و”بي إين سبورت” العالميتين، إضافة إلى التلفزة التونسية.

ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 250 ألف دولار أمريكي، ستنال منها الفائزة باللقب أكثر من 33 ألف دولار، فضلا عن 280 نقطة في الترتيب العام لمحترفات التنس.

وستقام البطولة على ملعب رئيسي يتسع لـ 2500 متفرج (32 لاعبة)، بالنسبة لمسابقات الفردي، وملعبين فرعيين بالنسبة لمسابقات الزوجي (16 ثنائيًا).

أما عن تذاكر المباريات، فستكون متاحة على موقع jasminopen.teskerti.tn بأسعار تبلغ 25 دينارًا لكل يوم من المنافسات من 01 إلى 06 أكتوبر، و200 دينارًا لباقة تضم أيام الأدوار النهائية 07 و08 و09 من نفس الشهر.

أنس جابر#
تنس#
دورة الياسمين#

عناوين أخرى