رياضة

دموع وتأثر… فيدرر يودّع ملاعب الكرة الصفراء

ودَّع النجم السويسري روجر فيدرر ملاعب الكرة الصفراء بالدموع، بعد المواجهة التي خسرها مساء الجمعة 23 سبتمبر/أيلول، رفقة الإسباني رافاييل نادال في مباراة الزوجي بكأس ليفر، أمام الثنائي الأمريكي فرانسيس تيافو وجاك سوك.

وأمام 17500 متفرج في ملعب لندن أرينا (O2)، عاد فيدرر الحائز في مجمل مسيرته على 103 ألقاب، بعد أكثر من عام للمشاركة في الرقصة الأخيرة جنبا إلى جنب مع منافسه الكبير في نهاية لا تُنسى على ضفاف نهر التايمز.

شارك نجوم التنس العالميون، روجر فيدرر ورافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وأندي موراي، في حصة تدريبية مشتركة للرباعي قبل المشاركة الأخيرة للسويسري في كأس ليفر.

وإثر نهاية المقابلة، قال فيدرير بعينين مليئتين بالدموع: “سنتخطى هذا الأمر بطريقة ما، كان يوما رائعا، قلت للشبان إنني سعيد ولست حزينا، كل شيء كان للمرة الأخيرة”.

وأضاف: “شعور رائع أن أكون هنا، استمتعت بربط شريط حذائي للمرة الأخيرة (…) كل شيء كان للمرة الأخيرة، إنّها رحلة مثالية لم أكن أتوقعها”.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي دموع روجر فيدرر أثناء تحية الجماهير وتصفيقها الحار، فيما بكى رفيقه نادال متأثرا بوداع أشرس منافس له على أرضية الملعب.

وكان فيدرير الذي يُعدّ واحدا من أفضل لاعبي كرة المضرب على الإطلاق، أثار موجة عالمية من ردود الفعل العاطفية عندما أعلن، الأسبوع الماضي، أنه سيعتزل اللعب بعد مشاركته في كأس لفير.