رياضة

دربي العاصمة: نقطة ترضي الترجي وتغضب الإفريقي

حسم التعادل السلبي قمة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ضمن منافسات البطولة التونسية، بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي مساء الأحد 8 ماي/مايو بملعب حمادي العقربي برادس.

وشهدت المباراة سيطرة نسبية لفريق النادي الإفريقي، لاسيما في الشوط الأول، لكنه أضاع فرصة التقدم بعد أن أهدر لاعبه شهاب العبيدي ضربة جزاء في الدقيقة 55 تصدى لها حارس مرمى الترجي صدقي الدبشي.

الدبشي قدم مباراة كبيرة، إذ صد هجمات الإفريقي وقدم أوراق اعتماده بامتياز أمام مدرب المنتخب التونسي جلال القادري الحاضر في الملعب.

من جهته، أشاد مدرب الترجي راضي الجعايدي بمستوى حارس مرمى فريقه وقال إنه اثبت جدارته بحراسة مرمى الترجي وأن أمامه المزيد من الفرص التألق، وفق قوله.

وعن التعادل، قال راضي الجعايدي إنه راض بنتيجة التعادل في ظل التطورات التي شهدتها المباراة. وأضاف أنه لم يغامر بالهجوم أمام منافس مندفع مدعوم بجماهيره، قائلا:”لو غامرت بالهجوم لخسرت المباراة”.

أما مدرب النادي الإفريقي منتصر الوحيشي فعبر عن خيبة أمله من ضياع الانتصار وفق قوله وقال إن فريقه قدم مردودا يستحق التتويج بالانتصار.

وبخصوص ضياع ضربة الجزاء قال الوحيشي:”إن شهاب العبيدي ليس المنفذ الأول لضربات الجزاء لكنه أخذ الكرة وبادر بالتسديد ويتحمل مسؤوليته”.

وبهذه النتيجة، يعزز الترجي الرياضي صدارته مجموعة التتويج بعشر نقاط بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه الاتحاد المنستيري. في حين، يصبح رصيد الإفريقي 7 نقاط في المركز الثالث.