video cover
رياضة

دربيات تاريخية ومواجهات ممتعة في إيطاليا وإنجلترا

2020-10-17 09:36

تُستأنف منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى، السبت 17 أكتوبر، بمواجهاتٍ قويةٍ ومبارياتٍ تاريخيةٍ تحظى بمتابعةٍ جماهيريةٍ قياسية.
الدوري الإنجليزي الممتاز
يتصدّر صدام دربي الميرسيسايد قمّة الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل إيفرتون غريمه التقليدي ليفربول، في ملعب الغوديسون بارك بدايةً من الساعة 12.30.
ويسعى إيفرتون لتأكيد البداية التاريخية في الدوري وتحقيق الفوز الخامس على التوالي وهو الفريق الوحيد في البريميرليغ الذي لم ينهزم هذا الموسم.
ويعوّل الفريق على دهاء مدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي وهجومه القوي بقيادة الكولومبي جميس رودريغيز للإطاحة بالبطل.
من جهته، يدخل ليفربول المواجهة مثقلاً بهزيمةٍ تاريخيةٍ، في آخر جولة، بسباعية أمام أستون فيلا، وسيسعى للانتفاضة في الدربي، مستغلاً عودة نجميه ساديو ماني وتياغو ألكانتارا من الحجر الصحي بعد تعافيهما من فيروس كورونا.
وفي ملعب الاتحاد بمانشستر، تدور قمّة ثانية بين المان سيتي وأرسنال انطلاقاً من الخامسة والنصف. وستكون المباراة بعنوان تفادي مخلفات البداية المتعثّرة للفريقين.
الدوري الإيطالي
ينتظر عشّاق الكرة الإيطالية عودة نشاط الكالتشيو، بعد التوقّف الدولي، وإجراء الجولة الرابعة لمتابعة دربي ميلانو، أو دربي «لا مادونينا «، بين الإنتر والميلان بدايةً من الساعة الخامسة في ملعب جوزيبي مياتزا.
ومن المنتظر أن تكون مباراةً قويةً خاصةً بعد ملامح التعافي التي ظهرت على الميلان هذا الموسم واحتلاله الصدارة بتسع نقاطٍ وحالة الانتعاشة لنجمه زلاتان إبراهيموفيتش.
كما لن يُساوم الإنتر، بقيادة المدرّب أنطونيو كونتي وترسانة النجوم، في حسم الدربي لصالحه والصعود إلى الصدارة في الترتيب.
أما اليوفي حامل اللقب، فسيعود للنشاط من ملعب كروتوني، عند الساعة 19.45، دون نجمه كريستيانو رونالدو المُصاب بكورونا. وسيعمل أندريا بيرلو ولاعبيه على تحقيق فوز جديد لاستعادة مكانهم في الصدارة.
وفي برنامح الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي صدام قوي بين المتصدر أتلانتا ونابولي الجريح بهزيمة الغياب عن لقاء اليوفي الجولة الماضية.
الدوري الإسباني
في الليغا الإسبانية، تنتظر كبار الدوري مواجهات في المتناول، حيث يستقبل البطل ريال مدريد الصاعد الجديد قاديش، ويتحول البرسا إلى العاصمة لمواجهة خيتافي، فيما يواجهة أتليتيكو مدريد سيلتا فيغو.
الدوري الألماني
وننهي من الدوري الألماني، أين سيتحوّل بوروسيا دورتموند إلى ملعب هوفنهايم في لقاء القمة، ويحل بايرن ميونيخ ضيفاً ثقيلاً على الوافد الجديد أرمينيا بيلفيلد.

عناوين أخرى