عرب

دخول أولى الشاحنات المحملة بالوقود إلى قطاع غزة

أكّد مسؤول في معبر رفح، اليوم الأحد 22 أكتوبر، دخول أولى الشاحنات المحمّلة بالوقود إلى قطاع غزة، منذ انطلاق عدوان الاحتلال يوم 7 أكتوبر.

ووفق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فإنّ 6 شاحنات محملة بالوقود دخلت قطاع غزة لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات، وفق فرنس برس.

ويأتي ذلك في وقت قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” فيليب لازاريني، إنّ الوقود المتوفر لدى الوكالة الأممية سينفد في غضون 3 أيام.

وأعرب عن ترحيبه بتسيير أول قافلة مساعدات إنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح، منوهًا في الوقت نفسه أن غزة بحاجة إلى خط إمداد إنساني متواصل وموسع.

وأضاف في بيان، مساء الأحد، أنّ نفاد الوقود يعني عدم إمكانية توافر المياه الصالحة للشرب، ويعيق استمرار عمل المستشفيات والمخابز، كما أنه يمنع وصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليه.

ودعا كل الأطراف إلى السماح بدخول إمدادات الوقود إلى قطاع غزة فورًا، موضحًا أن الوكالة تستضيف حاليًا أكثر من نصف مليون شخص، من أصل حوالي مليون نازح في مختلف أنحاء قطاع غزة.

وأشار إلى أن “أونروا” هي أكبر جهة فاعلة إنسانية في قطاع غزة، وبدون الوقود فإنها سوف تخذل سكان غزة الذين تتزايد احتياجاتهم كل ساعة.