دبلوماسي سابق بأبوظبي يريد سجن منصف المرزوقي 40 سنة
tunigate post cover
تونس

دبلوماسي سابق بأبوظبي يريد سجن منصف المرزوقي 40 سنة

المستشار السابق لولي عهد أبوظبي عبد الخالق عبد الله يريد سجن محمد المنصف المرزوقي 40 سنة
2021-12-25 16:08

طالب عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبوظبي الأكاديمي الإماراتي، بسجن الرئيس التونسي الأسبق محمد منصف المرزوقي 40 سنة.

ونشر الدبلوماسي الإماراتي السابق أمس الجمعة 24 ديسمبر/ كانون الأول، تدوينة على صفحته بتويتر، علّق فيها على الحكم القضائي التونسي القاضي بسجن المرزوقي 4 أعوام، وكتب “يستحق 40 سنةً سجن وليس 4 سنوات”.

موجة استياء

 وأثار تعليقه موجة استياء لدى عديد النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب محمد أسامة “هذه هي السياسة التي يتم تدريسها ونشرها في الشرق الأوسط البائس! دكتور السياسة لا يفهم شيئاً مع تعدد الآراء والاختلافات”.

 كما علّق الناشط فيصل اللبان قائلا “خذ درسًا في الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات أولاً، ثم تحدث عن الرئيس المنصف المرزوقي.

وأصدر القضاء التونسي حكما ابتدائيا بسجن الرئيس التونسي الأسبق محمد المنصف المرزوقي لمدة 4 سنوات مع النفاذ العاجل، بتهمة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد، قد طالب القضاء قبل ذلك، بمحاكمة المرزوقي بتهمة الخيانة العظمى وسحب جواز السفر الدبلوماسي منه، على خلفية تصريحات أدلى بها في مسيرات بفرنسا مناهضة لتوجهات قيس سعيّد.

الإمارات#
تونس#
عبد الخالق عبد الله#
منصف المرزوقي#

عناوين أخرى