خماسية تاريخية لليفربول في مرمى المان يونايتد
tunigate post cover
رياضة

خماسية تاريخية لليفربول في مرمى المان يونايتد

2021-10-24 19:03

قاد المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي إلى فوز تاريخي على حساب غريمه التقليدي مانشستر يونايتد بخماسية لصفر في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول بملعب الأولد ترافورد بمانشستر.

وسجّل أهداف ليفربول كل من الغيني نابي كيتا في الدقيقة الخامسة والبرتغالي دييغو جوتا في الدقيقة 13 والمصري محمد صلاح في ثلاث مناسبات في الدقائق 38 و45 و50.

وبهذا الانتصار يتصدر الريدز ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 21 نقطة إلى جانب تشيلسي، فيما يتجمد رصيد المان يونايتتد عند النقطة 14 في المركز السابع.

وبفضل الثلاثية في مرمى دي خيا، أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل هاتريك في مرمى مانشستر يونايتد على ملعبه. كما انفرد بصدارة الهدافين الأفارقة في البريميرليغ بـ 107 أهداف متخطيا الإيفواري، نجم تشيلسي السابق، ديديي دروغبا. وهو أيضا أول لاعب يسجل في 10 مباريات متتالية مع ليفربول.

في المقابل، ظهر مانشستر يونايتد بمردود باهت، حيث لم يكن قويا دفاعيا ولا شرسا في الهجوم.  كما عقّد إقصاء لاعبه بول بوغبا في بداية الشوط الثاني وضعه وعسّر عليه مهمة العودة في المواجهة.

الهزيمة التاريخية أغضبت جماهير المان يونايتد التي غادرت المدرجات قبل نهاية اللقاء غضبا على أداء فريقها. من المنتظر أن يُقال المدرب النرويجي سولشكير من مهامه بعد الهزيمة من ليفربول.

وصرح مدرب مانشستر يونايتد بعد الهزيمة أنها أسوأ مباراة له على رأس فريقه وقال: “إنها الليلة الأكثر ظلاماً منذ قيادتي لهؤلاء اللاعبين، في الموسم الماضي خسرنا 6-1 أمام توتنهام لكن خسارة اليوم أسوأ بكثير. يجب علينا تخطي هذا بأسرع وقت ونمضي للأمام.”

الدوري الإنجليزي#
ليفربول#
مانشستر يونايتد#
محمد صلاح#

عناوين أخرى