خدمات وشروط… قطر تُقدّم دليل السفر إليها في المونديال
tunigate post cover
رياضة

خدمات وشروط… قطر تُقدّم دليل السفر إليها في المونديال

كل ما عليك معرفته بشأن الإجراءات الصحّية المُطالب بها إذا كنت من زوار قطر في كأس العالم
2022-09-30 08:33

أعلنت قطر عن إلغاء إجراء إخضاع زوارها خلال كأس العالم للحجرالصحّي الإجباري توقّيا من فيروس كورونا.

وأوضحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الخميس 29سبتمبر/أيلول، أنّ القادمين إلى قطر غير مطالبين بالخضوع للحجر الصحّي، بغضّ النظرعن بلد المغادرة. فيما سيخضع كل شخص تُكتشف إصابته بالفيروس في قطر، لتدابيرالعزل الصحّي.

وتُتيح قطر لزوارها في المونديال، التمتّع بخدمات الرعايةالصحّية في أيٍّ من المستشفيات والمراكز الصحّية والعيادات والصيدليات الحكومية أوالخاصة في الدولة.

في المقابل، يتعيّن على زوار قطر من حاملي” بطاقة هيّا” خلال فترة البطولة -سواء الحاصلين على اللقاح أو غير المحصنين- الالتزام بعدد منالتدابير؛ تشمل تقديم شهادة تفيد إجراء فحص “بي سي آر” سلبي قبل موعد الرحلة بمدّة لا تزيد على 48 ساعة، لموظفي شركة الطيران في مطار المغادرة، أوشهادة رسمية تفيد إجراء الفحص السريع “أنتيجين” (نتيجته سلبية) قبل موعد السفر بـ24 ساعة حدّا أقصى، إضافة إلى ضرورة وضع الكمامة داخل مرافق الرعايةالصحية ووسائلالنقل العمومي.

كما يتعيّن على جميع الزائرين، الذين تبلغ أعمارهم 18 عامافأكثر، تنزيل تطبيق “احتراز”، وتفعيله على هواتفهم الذكية عند الوصولإلى قطر.

وينبغي أن تكون الحالة الصحية في تطبيق احتراز باللون الأخضر (أي غيرمصاب بكورونا)، ليتمكّن الزائر من دخول الأماكن العامة المغلقة بالدولة.

مونديال قطر#

عناوين أخرى