ختم البحث في قضيّة الإعلامي عامر عيّاد والنائب عبد اللطيف العلوي
tunigate post cover
تونس

ختم البحث في قضيّة الإعلامي عامر عيّاد والنائب عبد اللطيف العلوي

إحالة ملف الإعلامي عامر عياد والنائب عبد اللطيف العلوي على الدائرة الجناحية العسكرية
2021-11-11 14:48

ختم حاكم التحقيق الثاني بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني، البحث في قضيّة الإعلامي عامر عياد والنائب بالبرلمان (المعلّقة اختصاصاته) عبد اللطيف العلوي ووجّه إليهما تهم “المسّ من معنويات الجيش ونسبة أمور غير صحيحة إلى موظف عمومي وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة”، وأحالهما على الدائرة الجناحية العسكرية من أجل تعيين موعد جلسة المحاكمة.

ويحاكم مقدّم برنامج “حصاد 24” في قناة الزيتونة الخاصّة عامر عيّاد، والنّائب بالبرلمان عن “ائتلاف الكرامة” من أجل حصّة وجّها من خلالها انتقادات إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد.

العفو الدوليّة قلقة

وكانت منظمة العفو الدولية قد عبّرت أمس الأربعاء 10 نوفمبر/ تشرين الثاني، عن قلقها من تزايد وتيرة محاكمة المدنيين في تونس أمام القضاء العسكري، مشيرة إلى أنّ المحاكمات تكون في بعض الحالات، بسبب انتقادهم العلني للرّئيس قيس سعيد، منذ أن أعلن استحواذه على سلطات جديدة واسعة النطاق في 25 جويلية/يوليو.

وبشأن اعتقال الإعلامي عامر عياد والنائب عبد اللطيف العلوي على خلفية تصريحاتهما في برنامج تلفزي، أكّدت منظمة العفو الدولية، أنّها استعرضت مقطع فيديو للبرنامج، ووجدت أنهما “لم يدليا بأية تصريحات تشكل لغة تمييزية مجحفة، أو تحريضاً على العنف، أو تتجاوز  النقد السياسي السلمي كما يكفله القانون الدولي”، وفق نص البيان.

عامر عيّاد#
عبد اللطيف العلوي#

عناوين أخرى