حيوانات بتقنية ثلاثية الأبعاد في قاعة درس بتونس
tunigate post cover
لايف ستايل

حيوانات بتقنية ثلاثية الأبعاد في قاعة درس بتونس

ملاك إبراهيم معلمة تونسية أحسنت توظيف التكنولوجيا الحديثة ونجحت في تقديم درس لتلاميذها باستخدام تقنية ثلاثية الأبعاد 3D
2022-05-22 17:50

تقديرا لجهودها في توظيف الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة في تطوير أساليب التعليم التقليدية، وبعد أن لاقى استعمالها لتقنية ثلاثية الأبعاد 3D رواجا حسنا، حظيت المدرسة ملاك إبراهيم بتكريم خاص من قبل المندوب الجهوي للتربية بالمنستير شرق تونس منذ يومين. 


وقد نشرت مندوبية التربية مقطع فيديو، يوثق تفاعل التلاميذ مع درس طرق تنقل الحيوانات بطريقة ثلاثية الأبعاد. هذا الفيديو انتشر بشكل واسع ولاقى استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي بما يمثله من خروج عن الطرق التقليدية المألوفة في تعليم الأطفال وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في التدريس. 


ملاك إبراهيم مدرسة تعليم ابتدائي بمدرسة بوزويتة في قصر هلال بولاية المنستير، شابة في عمر 25 عاما متخرجة من المعهد العالي للدراسات التطبيقية في الإنسانيات بالمهدية شرق البلاد، شعبة التربية والتعليم. معلمة تجسد شغفها بالتعليم وتحوله إلى إبداع ورغبة في تطوير مناهج التدريس. 


وفي حوار خاص ببوابة تونس، عبرت المدرسة الشابة عن فرحها بتتويجها لنجاح تجربتها التقنية في التعليم، مؤكدة أهمية توظيف التقنيات الحديثة ومواكبة التطور العلمي في مناهج التعليم. 


وقالت إن تفعيل تقنية ثلاثية الأبعاد واستعمالها كان في السابق في حاجة إلى معرفة كبيرة وإمكانيات تقنية متطورة، لكن التطور التقني سهل استعمالها اليوم خاصة بعد إنشاء تطبيقات خاصة بها تشرح مراحل تفعيلها بصفة متكاملة وسهلة تضمن نتيجة جيدة. 


وعبر هاتفها الذكي، تمكنت ملاك من استعمال التقنية بعد أن تلقت تكوينا خاصا سابقا.   

تقنية 3D#
تونس#
ملاك إبراهيم#

عناوين أخرى