حين يتحدث قيس سعيّد عن الخمّارات
tunigate post cover
تونس

حين يتحدث قيس سعيّد عن الخمّارات

قيس سعيّد منتقدا معارضيه "الكفاءة عندهم في الخمّارات والكفاءة عندنا هي الوطنية وخدمة الشعب"
2021-12-01 14:08


”الكفاءة عندهم في الخمارات والمطاعم وتهريب الأموال وتجاوز القانون… الكفاءة عندنا هي الوطنية وخدمة الشعب ومطالبه”، هكذا اختار رئيس الجمهورية قيس سعيد أن ينتقد خصومه السياسيين (دون أن يُسمّهم) خلال  إشرافه أمس الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، على اجتماع المجلس الأعلى للجيوش.

وتابع رئيس الدولة انتقاداته لمن وصفهم بـ”السّاعين إلى ضرب مؤسسات الدولة والتسلل إلى القوات العسكرية والأمنية”، بالقول: ”يجتمعون صباحا مساء ويتحدثون عن بعض من يقدمونهم كفاءات عُليا، ولكن نحن في حاجة إلى الكفاءات، لكننا في حاجة قبل الكفاءات إلى الصادقين المخلصين للوطن”.

وأضاف: ”آن الأوان ليفهموا أن الدولة التونسية ليست لقمة سائغة وأن مؤسساتها ستبقى قائمة مهما فعلوا ودبّروا، فالشعب يعلم جيدا ما يُدبّرون”.

ومضى قيس سعيّد في مهاجمة معارضيه قائلاً ”لن نفرّط في الدولة لللصوص والإرهابيين الذين يصنعونهم.. يجعلون من الإرهاب أداة من أدوات الحكم… وكما قلت دوما، طلقة واحدة لإرهابي ستقابل بوابل من الرصاص”.

وأكّد رئيس الدولة أنّه مستمرّ في تحمّل الأمانة كاملة من أجل التصدّي لكل من يتربّص بتونس،  والعمل وفق الدستور والتمسّك باحترام الحقوق والحريات وتطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة، وفق تعبيره.

ليست الأولي

وليست المرّة الأولى التي يصف فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد معارضيه بـ”المخمورين”، فسبق أن وصفهم بذلك خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها معارضو قراراته الاستثنائية التي أقرها يوم 25 جويلية/ يوليو. وقال حينها، إن الوقفة الاحتجاجية مسرحية مُخرجها معروف وممثلوها من أسوإ الممثلين، واتهمهم بدفع الأموال من أجل تحشيد الجماهير ضده، ووصف بعضهم بالمخمورين والمُخبرين، حسب قوله.

قيس سعيد#
مخمورين#

عناوين أخرى