حملة ضد أبي تريكة بسبب موقفه المناهض للمثلية الجنسية
tunigate post cover
رياضة

حملة ضد أبي تريكة بسبب موقفه المناهض للمثلية الجنسية

تهجّم غربي ومساندة عربية بسبب تصريحات محمد أبي تريكة ضد المثلية الجنسية في ملاعب كرة القدم
2021-12-01 16:03


يتعرّض نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة لحملة انتقادات واسعة بسبب تصريحاته ضد المثلية الجنسية والدفاع عنها في ملاعب كرة القدم في أوروبا.

وهاجم أبو تريكة حملات رفع الرايات، التي تعبر عن المثليين جنسيا، في بعض جولات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال أبو تريكة، خلال حضوره في أستوديوهات قناة بي إين سبورت لتحليل مباراة القمة البريميرليغ السبت الماضي: “صحيح أن الدوري الإنجليزي هو الأقوى عالميا من الناحية الفنية، لكن هناك ظواهر لا تناسب عقيدتنا وديننا الذي يحارب المثلية الجنسية”.

كما طالب النجم المصري السابق اللاعبين العرب والمسلمين بمقاطعة هذه الحملات أو عدم المشاركة في المباريات التي يُرفع خلالها علم المثلية.

تهجّم غربي

تصريحات أبي تريكة واجهتها الصحافة الغربية بانتقادات واسعة، إذ طالبت شبكة “ذي أتليتيك” الإنجليزية قنوات بي إين سبورت بمعالجة الأمر بشكل داخلي، في تلميح إلى ضرورة منع أبي تريكة من الخوض في مسائل خارجة عن الجوانب الفنية.

أما المتحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز فقال في تصريحات إعلامية: “نحن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع”.

كما أدانت  منظمة “kick it out” الخيرية لمكافحة التمييز تصريحات محلل قنوات بي إين سبورتس وانتقدت قرار القناة القطرية القاضي بالسماح لأبي تريكة بالتعبير عن موقفه ضد المثليين بشكل حر.

 وقالت المنظمة: “ندين التصريحات المعادية للمثليين التي قالها محمد أبو تريكة، نحن ندعم ونتضامن مع أي فرد من أفراد المجتمع المثلي الذين تأثروا بها”.

و تفاعلت شبكة بي إين سبورتس القطرية مع الموضوع وقالت في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إنجليزية: “بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي.. 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم”.

حملة مساندة

الهجوم الغربي على النجم المصري قابله دعم عربي واسع، إذا انتشر وسم #كلنا_أبو_تريكة على منصة تويتر تعبيرا من الناشطين العرب عن مساندتهم موقف اللاعب السابق للنادي الأهلي.

وأشاد البعض بموقف أبي تريكة ضد المثليين واعتبروه كلامًا شجاعًا يعكس تمسّك الرجل بمبادئه.

وقال حساب على تويتر باسم برشلونية: “أبو تريكة رجل حر في زمن كثر فيه العبيد”.

حساب آخر باسم عبد المعطي الأزهري عبّر عن مساندته أبا تريكة واستماتته في الدفاع عن قيم الإسلام، حسب قوله.

ونشر آخر صورة لإسقاط راية للمثلية الجنسية وعلّق: “كل العرب والمسلمين يناهضون المثلية الجنسية”.

فيما نشر حساب آخر صورا للنجم المصري وقال: “لن تسير وحدك أبدا يا تريكة”.

كما علّق آخر عن الموضوع وقال: “نحن جميعا معك يا تريكة، أنت في قلوبنا”.

ولم تخل مساندة أبي تريكة من بعض الأصوات التي انتقدت خوضه في الموضوع ودعته إلى الالتزام بمجاله وهو تحليل المباريات فنيًا.

المثلية الجنسية#
كلنا أبو تريكة#
محمد أبو تريكة#

عناوين أخرى