تونس

حمة الهمامي: على الشعوب التي ترزح تحت حكام مطبعين الانتفاض

طالب أمين عام حزب العمّال حمّة الهمّامي الشعوب العربيّة في البلدان المطبّعة بأن تقتحم سفارات الكيان الصهيوني وتغلقها وأن تطرد سفراء هذا “الكيان الغاصب”، معتبرا أن ذلك أضعف الإيمان.

وأضاف الهمّامي في تصريح لبوّابة تونس، على هامش مشاركته في المسيرة الوطنيّة الداعمة لفلسطين اليوم السبت 21 أكتوبر: “نقول للحكومات المطبعة إن المقاومة ستقبر تطبيعكم والشعوب العربيّة أيضا ستقبر تطبيعكم”.

ودعا الهمّامي إلى ضرورة تنظيم مسيرات أخرى في مختلف جهات البلاد، بعد هذه المسيرة الوطنيّة، على أن ترفع فيها شعارات سياسيّة واضحة أبرزها تجريم التطبيع وطرد السفيرين الأمريكي والفرنسي، والدعم المتواصل للقضيّة الفلسطينيّة والضغط على مصر لفتح معبر رفح.
وختم الهمّامي بالقول إن فلسطين في الوقت الحالي في حاجة إلى الدعم، معتبرا أن المقاومة المسلّحة بصدد التوسّع والمقاومة الشعبيّة كذلك، ومن الضروري مساندتهما وأن تكون الأهداف واضحة.

وشهدت العاصمة اليوم تنظيم مسيرة وطنيّة لدعم فلسطين دعت إليها اللجنة الوطنية لدعم المقاومة الفلسطينية في تونس. وانطلقت المسيرة، منتصف النهار، من ساحة حقوق الإنسان بشارع محمد الخامس في اتّجاه شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، مرورا بنهج غانا وشارع باريس.