حمة الهمامي: المؤامرة ضد سعيّد سيناريو "شعبوي" لتمرير الاستفتاء
tunigate post cover
تونس

حمة الهمامي: المؤامرة ضد سعيّد سيناريو "شعبوي" لتمرير الاستفتاء

أمين عام حزب العمال حمة الهمامي يصف إعلان وزارة الداخلية عن تهديدات إرهابية ضد قيس سعيّد بالشعبوي للتخويف وتمرير الاستفتاء
2022-06-25 11:51

قال الأمين العام لحزب العمال حمة الهمامي إن المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية الجمعة 24 جوان/ يونيو، يهدف إلى تمرير ما وصفه بـ”مهزلة الاستفتاء”، بغاية فرض دستور حكم فردي متسلّط”، وفق تعبيره.

وفي تصريح لبرنامج “المسائية” على قناة “الجزيرة مباشر”، أشار الهمامي إلى أن إعلان وزارة الداخلية عن تهديدات إرهابية تستهدف الرئيس قيس سعيّد “مسألة سياسية”، مضيفا: “اعتدنا في تونس على توظيف ما يتعلق بالإرهاب والعنف، فإذا كانت هناك مؤامرة تستهدف رئيس الجمهورية، فلماذا لا تُكشف المعطيات؟ وإذا كانت المؤامرة قيد البحث، فلماذا نظم المؤتمر الصحفي قبل التوصل إلى كامل خيوط المؤامرة؟”.

واعتبر الأمين العام لحزب العمال أن الحديث عن مؤامرات تُحاك في الغرف السوداء ليس جديدا على الرئيس سعيّد، مُبيّنا أن هذه “الأساليب الشعبوية تستعمل للتخويف والترهيب وكسب التعاطف”.

واعتبر الهمامي أن الهدف الرئيسي ممّا أعلنته وزارة الداخلية هو إلهاء الرأي العام عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتدهور، وتحويل الأنظار عن مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قائلا: “الغاية من هذا المؤتمر الصحفي التغطية على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، إذ تسعى الحكومة إلى تنفيذ إجراءات البنك الدولي، وهي إجراءات مدمِّرة للشعب التونسي وقدرته الشرائية المتدهورة أصلا، من بينها رفع الدعم ووقف التوظيف وتجميد الأجور”.

تهديدات إرهابية#
حمة الهمامي#
قيس سعيد#
وزارة الداخلية#

عناوين أخرى