حفل المشعل الأولمبي: غابت كرة القدم عن التتويج وتألق الحفناوي
tunigate post cover
رياضة

حفل المشعل الأولمبي: غابت كرة القدم عن التتويج وتألق الحفناوي

في غياب لاعبي كرة القدم.. أبطال الرياضات الفردية يستأثرون بأغلب جوائز حفل المشعل الأولمبي
2021-12-25 10:03

في غياب لاعبي كرة القدم، كرّمت اللجنة الوطنية الأولمبية أفضل الرياضيين التونسيين للعام 2021 خلال حفل المشعل الأولمبي مساء الجمعة 24 ديسمبر/كانون الأول، استنادا إلى نتائج الاستفتاء السنوي للإعلاميين الرياضيين.

وغاب لاعبو كرة القدم عن ترشيحات الإعلاميين لجوائز هذا العام، رغم تميّز عديد الأسماء على غرار لاعب الترجي الرياضي محمد علي بن رمضان ومحترف كولن الألماني إلياس السخيري.

 وتوج البطل الأولمبي أيوب الحفناوي بلقب أفضل رياضي في الاختصاصات الفردية إثر تألقه في أولمبياد طوكيو وبطولة العالم الأخيرة للسباحة، يليه صاحب فضية التايكوندو في أولمبياد طوكيو خليل الجندوبي، ثم بطل رياضة رفع الأثقال كارم بن هنية في المرتبة الثالثة.

 أما في صنف السيدات، فنالت نجمة التنس العالمية أنس جابر لقب أفضل رياضية في العام بفضل نتائجها في مختلف البطولات لهذا العام، تليها لاعبة المصارعة سارة الحامدي، ثم بطلة الجودو نهال شيخ روحو.

 أما في الرياضات الجماعية، توج لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة  صالح الماجري بلقب أفضل رياضي لمساهمته في تتويج المنتخب التونسي بلقب بطولة إفريقيا، يليه زميليه عمر عبادة ومكرم بن رمضان. 

وفي صنف السيدات، ضمن الرياضات الجماعية، حلّت لاعبة المنتخب التونسي للكرة الطائرة مروى البرهومي في المرتبة الأولى، تليها لاعبة منتخب كرة اليد فادية العمراني، ثم لاعبة الكرة الطائرة  مروى البوغانمي.

وفي استفتاء أفضل مواهب صاعدة في الرياضة التونسية، توجت بطلة رفع الأثقال غفران بلخير بالمرتبة الأولى في صنف السيدات، وتوج ماجد بن عمار زميلها في منتخب رفع الأثقال في صنف الرجال.

وفي رياضة المعوقين، نال الثنائي وليد كتيلة وروعة التليلي المرتبة الأولى، إثر تميزهما في الألعاب البارالمبية بطوكيو خلال الصيف الماضي، إذ حقق كل منهما ميداليتين ذهبيتين.

وحضر حفل المشعل الأولمبي ثلة من الرياضيين التونسيين وعدد من رؤساء الجامعات الرياضية وبعض الشخصيات يتقدمهم وزير الرياضة كمال دقيش. 

أيوب الحفناوي#
اللجنة الوطنية الأولمبية#
حفل المشعل الأولمبي#

عناوين أخرى