رياضة

حصري لبوابة تونس…هذه حقيقة استقالة نبيل معلول من تدريب المنتخب السوري

أكّد مصدر مقرّبٌ من الإطار الفني للمنتخب السوري ، الخميس 22 أكتوبر في تصريحٍ حصري لبوابة تونس، أن المدرّب نبيل معلول فكّر جدياً في الاستقالة منذ أيّام.

وأضاف مصدرنا أن رغبة معلول في الاستقالة من تدريب نسور قاسيون بسبب المشاكل المادية، حيث لم يتلق الفني التونسي والطاقم المرافق له جراياتهم منذ بداية العمل في شهر مارس الماضي.

كما أفادنا محدّثنا بأن ردود فعل الجماهير السورية دفعت معلول للتراجع عن الرحيل وإمهال الاتحاد السوري بعض الوقت لتسوية الوضعية المادية.

وأردف قائلاً: الاتحاد السوري قدّم تطمينات لحل المشكل وهناك بوادر انفراج وهو في تواصل مع الاتحاد الآسيوي  والفيفا من أجل إيجاد حلول لمشكل التحويلات المادية الذي فرضه قانون قيصر المسلّط على سوريا، حسب قوله.

ويمنع قانون قيصر، الذي فر ضته الولايات المتحدة الأمريكية على النظام السوري، كل تحويلاتٍ ماليةٍ من الخارج وهو ما يعرقل عمل طاقم المنتخب السوري باعتبار أن جراياته تصله عبر تحويلات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حسب الاتفاق المبرم مسبقاً.

وشدّد نفس المصدر على أن الأزمة المادية عرقلت سير العمل في المنتخب السوري وأن الإطار الفني التونسي واجه صعوبات كبيرة في تنفيذ خطط عمله هناك.