تونس

حصدت 32 ميدالية.. تونس الأولى في المسابقة الأوروبية لزيت الزيتون

تُوّجت تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024، التي انتظمت بجينيف بسويسرا من 6 إلى 9 ماي 2024 بمشاركة 14 دولة.
وتحصّلت تونس على 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة.
وتوزّعت الميداليات التي تحصّلت عليها تونس إلى 26 ميدالية ذهبية في الجودة، و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي، وفضيتين.
وشاركت تونس في “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” بسويسرا، إلى جانب كل من إسبانيا، إيطاليا، اليونان، فرنسا، كرواتيا، البرتغال، تركيا، البرازيل، السعودية، المغرب، الأردن، الجزائر، وليبيا.
وضمّت لجنة التحكيم الدولية 10 خبراء ومتذوّقين من تونس (اثنان)، اليونان (2)، وإسبانيا (2)، وخبير واحد من كل من إيطاليا وكرواتيا والأرجنتين وتركيا، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات).
وتحصّلت ولاية القيروان على 6 ميداليات ذهبية، منها 5 ميداليات ذهبية في الجودة وذهبية في “الأفضل في الجودة” best of the best.
وتُشرف مجموعة “المسابقات العالمية لزيت الزيتون” بسويسرا على تنظيم 4 مسابقات دولية لزيت الزيتون في العالم، وهي المسابقة الأفروآسيوية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون، والمسابقة الأسكندنافية لزيت الزيتون، والمسابقة الأمريكية الدولية لزيت الزيتون.
وجرت المسابقة بحضور السفير الدائم لتونس لدى مكتب الأمم المتحدة بجينيف، صبري باش طبجي، وممثلي البعثات الدبلوماسية بعدد من الدول المشاركة.