حصاد الجولة الأولى من مونديال قطر
tunigate post cover
رياضة

حصاد الجولة الأولى من مونديال قطر

مفاجآت وأرقام مميزة في النسخة العربية لكأس العالم… إليك أبرز الإحصائيات
2022-11-25 10:11

بانقضاء الجولة الأولى من مونديال قطر، معطيات كثيرة سجلت خلال 16 مباراة شهدت إحراز 41 هدفا(متوسط 2.6 هدف في كل مباراة)، من بينها 15 في الأشواط الأولى و26 في الأشواط الثانية و7 أهداف من ضربات جزاء.
أبرز ما ميز الجولة الأولى، مفاجئتي فوز السعودية على الأرجنتين وسقوط ألمانيا أمام اليابان. كما تعد خسارة البلد المنظم قطر في المباراة الافتتاحية أول حدث في المونديال، حيث لم يسبق من قبل هزيمة منتخب البلد المستضيف.
الثلث الأول من دور مجموعات مونديال قطر شهد رقما مميزا وهو عدم إشهار أي ورقة حمراء، وهو أمر يحدث للمرة الأولى منذ دورة المكسيك عام 1986، في المقابل، ظهر الإنذار في 53 مناسبة، أي بمعدل ورقتان صفراوان في كل مباراة.
الوقت بدل الضائع بأرقام لافتة كان أمرا جاب انتباه المتابعين، حيث أصبح الحكام يحتسبون 10 دقائق وأكثر، بفضل الاحتساب الآلي الوقت الضائع في المباراة.
وشهدت المباريات الأولى بروز بعض النجوم المرشحين ليكون أحدهم هدافا الدورة وهم: الإكوادوري إينر فالنسيا، الإنجليزي باكايو ساكو، الإيراني مهدي طارمي، الفرنسي أوليفيه جيرو، الإسباني فيران توريس والبرازيلي ريشارليسون، برصيد هدفين لكل منهم.
وتتوزع إحصائيات الأهداف على النحو التالي:

  • أهداف المحترفين: 25 هدفا
  • أهداف المحليين: 16 هدفا
  • أكثر الدوريات تسجيلاً: الدوري الإنجليزي (9 أهداف)، الدوري الإسباني (6 أهداف)، الفرنسي (5 أهداف) ، الدوريين الألماني والإيطالي (4 أهداف).
  • أكثر الأندية تسجيلاً: لاعبو برشلونة الإسباني، ميلان الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي وفنربخشة التركي، بثلاثة أهداف.
  • طريقة التسجيل: القدم اليمني (22 هدفا)، القدم اليسرى (12 هدفا )، ضربات الرأس (7 أهداف)، فيما لم يسجل أي هدف من خارج منطقة الجزاء.
  • أصغر المسجلين: الإسباني بابلو باييز (18 سنة).
  • أكبر المسجلين: البرتغالي كريستيانو رونالدو (37 هدفا) الذي أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في خمس دورات كأس عالم مختلفة.
مونديال قطر#

عناوين أخرى