حسناء بن سليمان تنفي اتهامات هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي الموجهة إليها بالتستر
tunigate post cover
تونس

حسناء بن سليمان تنفي اتهامات هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي الموجهة إليها بالتستر

2021-07-30 10:28

استنكرت وزيرة العدل المُقالة، حسناء بن سليمان، الجمعة 30 جويلية/ يوليو 2021، الاتهامات الموجهة إليها من قبل هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، مؤكدة أن القضاء هو الوحيد المخول بتوجيه الاتهامات وإثباتها. 
وأوضحت أن جلسة مجلس القضاء العدلي للنظر في جميع الشكايات التي تقدمت بها هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي كانت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أي قبل توليها مهامها على رأس وزارة العدل. 
ونفت بن سليمان تهمة تسترها ومنع وصول الشكايات التي تقدمت بها هيئة الدفاع إلى مجلس القضاء العدلي، قائلة: ” كيف أثبتت هيئة الدفاع جريمة التستر والحال أن ملف القضية منشور لدى القضاء منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 “، مشددة على أن التستر على جريمة يمنع البحث فيها من قبل القضاء. 
كما أكدت بن سليمان أنها تقدمت بإذن قضائي لطلب تأمين الوثائق والحواسيب في كل من وزارة العدل ووزارة الوظيفة العمومية وأبدت تخوفها من التلاعب بالوثائق الرسمية. 
وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي قد أكدت في تصريحات سابقة مقاضاة وزيرة العدل المُقالة حسناء بن سليمان من أجل التستر ومنع وصول الشكايات التي تقدمت بها هيئة الدفاع إلى مجلس القضاء العدلي.

حسناء بن سليمان#
هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي#

عناوين أخرى