حركة النهضة: هذه حقيقة فرار معاذ الغنوشي
tunigate post cover
تونس

حركة النهضة: هذه حقيقة فرار معاذ الغنوشي

حركة النهضة ترد على الأخبار الرائجة بشأن منع معاذ الغنوشي، ابن راشد الغنوشي من السفر
2022-06-28 10:28

أكّدت حركة النهضة إدراج معاذ الغنوشي نجل رئيس الحركة راشد الغنوشي في قائمة المفتش عنهم والممنوعين من السفر على خلفية قضية “جمعية نماء”.
وحسب تصريح القيادي بالحركة سامي الطريقي لبوابة تونس، الثلاثاء، 28 جوان/يونيو فإن قائمة الممنوعين من السفر تضم أيضا القيادي والوزير الأسبق رفيق عبد السلام وابنة راشد الغنوشي سمية الغنوشي.
ونفى مصدرنا أن يكون أبناء الغنوشي في حالة فرار وقال إنهم لم يعودوا إلى تونس منذ أكثر من سنة ويعيشون في الخارج، حسب قوله.
 جمعية نماء تونس

وأفاد سامي الطريقي بأن ملف  “جمعية نماء” مفتعل ولا يوجد به أي دليل لإدانة أي كان، خاصة بعد سماع رئيس الجمعية ومؤسسها مساء الإثنين وإطلاق سراحه، وفق قوله.
واعتبر القيادي في حركة النهضة، أن “ما يحصل في ملف هذه القضية يؤكد الضغوطات الكبرى التي تمارس على القضاء » وفق تعبيره. كما تحدّث عن ممارسات الجهات الأمنية أثناء جلسات الاستماع وقال: ” لقد كانت الفرقة الأمنية المختصة في جرائم تبييض الأموال ومكافحة الإرهاب خارج المحكمة وهو أمر غير مسبوق”

للسبب نفسه، وفي قضية “جمعية نماء »، سيقف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي أمام قاضي التحقيق يوم 20 جويلية/يوليو القادم.

وأشار سامي الطريقي إلى وجود مساع للضغط على القضاء من أجل إدانة حركة النهضة والمنتسبين إليها في قضية الجهاز السري التي رفعتها هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، وفي ملف “جمعية نماء”، في قضيتين مختلفتين، الأولى تتعلق بالإرهاب والثانية بتبييض الأموال، وفق تعبيره.

جمعية نماء#
حركة النهضة#
حمادي الجبالي#
سامي الطريقي#
سمية الغنوشي#
معاذ الغنوشي#

عناوين أخرى