عالم

“جيش الكيان” يعترف: “جنودنا يعانون الإرهاق”

حذّر قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربعة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من أنّ الإرهاق بدأ يظهر على الجنود مع استمرار الحرب منذ 7 أكتوبر 2023.

معتقلو 25 جويلية

وحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) فإنّ “القادة الأربعة التقوا مطلع الأسبوع الجاري رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأكّدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار أنّ حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد تسعة أشهر من الحرب”.

وتظهر الدلائل أنّه رغم مرور نحو 9 أشهر على بدء حربها على غزة، إلّا أنّ إسرائيل تعجز عن تحقيق أيّ من أهدافها المعلنة، لاسيما القضاء على قدرات حركة حماس، واستعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع، وفق وكالة الأناضول.

وبوتيرة يومية، تعلن حماس عن قتل جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وتبث مقاطع مصوّرة توثّق بعض عملياتها.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الاثنين، عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي فورا، فيما أفادت القناة “12” الإسرائيلة (خاصة) وجود “زيادة كبيرة” في عدد الضباط الذين يطلبون التقاعد من الخدمة العسكرية.

ومنذ أشهر، يعاني الجيش الإسرائيلي نقصا في عدد الجنود، بسبب حربه المتواصلة على غزة، وعملياته المكثفة بالضفة الغربية المحتلة، ومواجهاته مع “حزب الله” عبر حدود لبنان.