جوهر بن مبارك: قيس سعيد ليس الحاكم الفعلي وهؤلاء من يسيرون تونس
tunigate post cover
تونس

جوهر بن مبارك: قيس سعيد ليس الحاكم الفعلي وهؤلاء من يسيرون تونس

"أقليات فوضوية شعبوية ومخابرات دولية تسير تونس وقيس سعيد ليس الحاكم الفعلي للبلاد" ... عضو مبادرة مواطنون ضد الانقلاب جوهر بن مبارك يصرح
2022-04-24 15:49

انعقد اليوم الأحد 24 أفريل/ نيسان 2022، اجتماع مبادرة مواطنون ضد الانقلاب في سوسة شرق تونس، بحضور مجموعة من الشخصيات السياسية على غرار الأمين العام للحزب الجمهوري وعميد المهندسين السابق أسامة الخريجي والنواب في البرلمان المنحل الصافي سعيد وسميرة الشواشي والعجمي الوريمي ومنسق مبادرة “مواطنون ضد الانقلاب” جوهر بن مبارك. 
وأجمع الحاضرون على ضرورة إنهاء حكم “الانقلاب” في تونس بقيادة قيس سعيد. 
وقال عضو مبادرة مواطنون ضد الانقلاب جوهر بن مبارك إن قيس سعيد تحكمه جهات داخلية تتمثل في جماعات فوضوية شعبوية من أنصار ما سماه بالـ “الانفجار الثوري المستمر” وهي جماعات تهدد الدولة ولا تؤمن بها وتعتبرها أداة للهيمنة.
مخابرات دولية تسير تونس 

وأضاف بن مبارك أن هذه الجهات الداخلية هي أنصار حركة الشعب وحزب التيار الديمقراطي المعروفون بدعمهم للاستبداد.
وأردف قائلا: “إن من يسير الدولة التونسية، إلى جانب هذه الجهات الداخلية، أجهزة المخابرات التي تمكنت من خرق أجهزة الدولة والمعادية للديمقراطية، معتبرا أن قيس سعيد محكوم فيه وليس حاكم.
حكومة إنقاذ وحوار وطني وانتخابات مبكرة 

ودعا جوهر بن مبارك إلى تفعيل القانون عدد 1 لسنة 2022 المتعلق بإبطال الإجراءات الاستثنائية وإلغاء المراسيم الرئاسية منذ 25 جويلية/ يوليو الماضي، مؤكدا أنه قانون شرعي. 
وطالب بن مبارك بضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطني عوضا عن حكومة نجلاء بودن التي وصفها بـ “حكومة الدمى المتحركة التي يحركها قيس سعيد من قصر قرطاج”. 
وجدد تأكيده  ضرورة إجراء حوار وطني لأن تونس في حاجة إلى إصلاحات وتوافقات اقتصادية واجتماعية وسياسية. 
وبين ضرورة إجراء انتخابات مبكرة يقول فيها الشعب التونسي كلمته الفيصلية، متوجها إلى قيس سعيد قائلا: “لنذهب إلى صناديق الاقتراع ولنرى ماذا يريد الشعب التونسي وأنا متأكد أن الشعب التونسي يريد ما لا تريد”. 

جوهر بن مبارك#
قيس سعيد#
مخابرات أجنبية#
مواطنون ضد الانقلاب#

عناوين أخرى