رياضة

جولة الحسم: الصفاقسي يتأهّل إلى مرحلة التتويج وهلال الشابة يغادر

أسفرت مباريات الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، عن نزول فريق هلال الشابة إلى الرابطة الثانية إثر هزيمته أمام النادي الصفاقسي مساء الأربعاء 8 فيفري بهدفين لصفر، لينهي السباق في آخر ترتيب المجموعة الأولى.

أمّا النادي الصفاقسي، فقد تفادى وضعية حرجة جدا والتحق بمرحلة التنافس على التتويج، مستفيدا من هزيمة منافسه على التأهّل أمل حمام سوسة.

ورغم التساوي في الترتيب مع الملعب التونسي والنادي البنزرتي، فإنّ السي آس أس نجح في التأهل بفضل التفوّق في المواجهات المباشرة.

ولم يوفق الأمل في الفوز على الترجي الرياضي في العاصمة واكتفى بمحاولة افتكاك المركز الرابع. فيما تمكن الترجي من اقتناص المرتبة الأولى في المجموعة، ليستفيد من نقطة حوافز إضافية في المرحلة القادمة،

واستغل الترجي تعثّر المتصدّر النجم الساحلي بعد هزيمته أمام النادي البنزرتي.

معتقلو 25 جويلية

أما السي أ بي والملعب التونسي، فقد اكتفيا بالمحاولة في الجولة الأخيرة رغم فوزهما على فريقين متأهلين، وسيواصلان الموسم في مجموعة اللعب على تفادي النزول.

وأبرز ما شهدته المجموعة، استعادة الاتحاد المنستيري صدارة المجموعة بعد فوزه على مستقبل الرجيش بهدفين لصفر، مقابل تعادل اتحاد بن قردان أمام مستقبل سليمان.