جندوبة: دعوات لإطلاق سراح رئيس بلدية طبرقة
tunigate post cover
تونس

جندوبة: دعوات لإطلاق سراح رئيس بلدية طبرقة

"القضية كيديّة ورئيس البلدية تدفع ثمن وقوفها في وجه لوبيات الفساد" حسب المحتجّين
2022-08-13 18:39

طالب مواطنون وناشطون من المجتمع المدني بمدينة طبرقة من ولاية جندوبة (الشمال الغربي)، اليوم السبت 13 أوت/أغسطس، خلال تنفيذهم وقفة احتجاجية، بالإفراج الفوري عن رئيس بلدية طبرقة آمال علوي، وملاحقة المجرمين الحقيقيين الذين ارتكبوا جرائم مختلفة في حقّ الجهة.

واستنكر المحتجون ما سمّوه “الزجّ برئيس البلدية في صراعات محبوكة انتهت بإيداعها السجن”، داعين إلى إطلاق سراحها، وفتح تحقيقات في جملة من التجاوزات والإخلالات التي سجّلت بالبلدية.

وقالت هيئة الدفاع عن آمال علوي، إنّ القضية “كيديّة”، باعتبار أنّ المعنيّة بالأمر كانت قد تلقّت تهديدات بالسجن من قبل بعض الأشخاص قبيل إيقافها بـ24 ساعة تقريبا.

من جانبها، أعلنت جمعية النساء الديمقراطيات، دعمها المطلق لرئيس بلدية طبرقة ضدّ لوبيات الفساد، واستهجنت التسرّع في إصدار بطاقة إيداع في حقّها من طرف قاضي التحقيق رغم خلوّ الملف من أيّ قرائن.

وكانت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، أكّدت في وقت سابق، أنّ ملف قضيّة رئيس بلدية طبرقة يخلو تماما من أيّ صبغة جزائية، وأنّ التهمة الموجّهة إليها “لا تغدو أن تكون سوى تهمة كيديّة، لا سند واقعي وقانوني لها”.

وتقبع آمال علوي في سجن النساء بالكاف، على خلفية بطاقة إيداع بالسجن أصدرها قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة ضدّها، على ذمّة قضية تعلّقت بـ”استغلال موظّف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه”.

آمال العلوي#
جندوبة#
رئيسة البلدية#

عناوين أخرى