لايف ستايل

جمهور الأهلي المصري غاضب على محمد رمضان.. والسبب غزة!

عقب مشاركته في إحياء حفل نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب القاهرة، أول أمس السبت، تصدّر اسم الفنان المصري محمد رمضان الترند على غوغل وإكس، الأحد، حيث انتقد جمهور النادي الأهلي الفنان المصري.

معتقلو 25 جويلية

وكتب أحد النشطاء: “لحظة اعتراض جمهور الأهلي على فقرة محمد رمضان.. وهتف بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”، وفق القدس العربي.

وجرى تداول مقاطع فيديو للجمهور المصري، وهو يهتف لفلسطين، ويعطي ظهره للفقرة الغنائية والاستعراضية التي قدّمها رمضان، رافعا شارة النصر على طريقة “حنظلة” الشخصية الكاريكاتيرية الشهيرة التي ابتكرها الفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي، وأصبحت أحد رموز القضية الفلسطينية.

ويبدو أنّ سبب اعتراض جمهور الأهلي على فقرة رمضان، يعود إلى عدم تفاعله مع الأزمة الفلسطينية في ذروة اعتداءات الكيان على القطاع، سيما أثناء إحيائه حفل قرعة كأس الأمم الإفريقية “المؤجلة” 2023 بالكوت ديفوار في جانفي الماضي، ممّا اضطرّه إلى الاعتذار في فيديو عبر إنستغرام، عن عدم تفاعله مع الأزمة الفلسطينية في وقتها. فقال حينها: “لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرا إلى التزامي بعقود مع شركات عالمية، لكن لن أنسى إخوتي الفلسطينيين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية”.

وأضاف: “أنا وكل فريق عملي ومؤسّستي نعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة إليهم.. وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من إمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبّر قلوبنا جميعا”.

لكن يبدو أن الجماهير المصرية لم تغفر له زلته، معبّرة عن غضبها العارم عليه في ملعب القاهرة.