عالم

جماهير البوكا يهدّدون بقتل مُغسّل موتى التقط صورة سيلفي مع جثمان مارادونا

أثارت صورة لمُغسِّل موتى بدار جنازة أرجنتينية مع جثمان النجم الأرجنتيني موجة غضب عارمة صاحبتها تهديدات بتصفيته بسبب ما اعتبروه “تدنيس جثة مارادونا”، فيما طالب آخرون بسحب جنسيته بعد هذا التصرف.

وكان “دييغو مولينا” الموظف في دار الجنازة، أحد المكلفين بإعداد جثة مارادونا قبل فتح التابوت للعائلة لإلقاء النظرة الأخيرة على اللاعب الراحل، حيث قام مولينا بالتقاط صورة “سيلفي” مع الجثة وهو يضع يده على رأس مارادونا المسجى داخل التابوت، ومن ثم نشرها على حسابه في تطبيق التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

وكتب أحد مُحبي النجم مارادونا الذين شاهدوا الصورة: “أريد هذا الأصلع السمين الذي التقط صورة لنفسه مع دييغو ميتا. أريده ميتا”.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن مولينا فقد وظيفته بعد نشره للصورة التي تجمعه بجثّة مارادونا وقدّم اعتذاره .

من جانبه، كشف محامي مارادونا، ماتياس مورلا، عن اسم مولينا على تويتر، إلى جانب صورة له، حيث تعهد باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتوفّي مارادونا بسكتة قلبية، الأربعاء، عن عمر ناهز 60 عاماً، بعد خضوعه لعملية جراحية، لإزالة ورم دموي في دماغه أوائل الشهر الجاري.

وهزّت وفاة مارادونا الملايين من عشاق كرة القدم، وبكته الشخصيات الرياضية والأندية العالمية والاتحادات الرياضية، بينما أعلنت الرئاسة الأرجنتينية الحداد العام في البلاد لمدة 3 أيام بعد وفاة النجم الأبرز الذي قاد بلاده للتتويج بكأس العالم 1986.

وتدفّق آلاف الأرجنتين إلى القصر الرئاسة لإلقاء النظرة الأخيرة على الأسطورة مارادونا، في حين اضطرت السلطات الأرجنتينية، إلى نقل نعش اللاعب الراحل، إثر وقوع إشكالات داخل القصر الرئاسي في بوينوس آيرس، فيما سجّلت صدامات مع الشرطة في الشوارع المحيطة.