رياضة

جدل واسع.. الهلال السعودي يحذف صورة لدعم الفلسطينيين بعد نشرها

نشر نادي الهلال السعودي، الجمعة، صورة دعائية لمباراة الفريق مع نادي الخليج في بطولة الدوري السعودي، تدعم الفلسطينيين في ظلّ الحرب الجارية، قبل أن يحذفها سريعا عبر حسابه على منصة “إكس”، مما أثار جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، وفق ما نقله موقع تلفزيون الحرّة الأمريكي.

ونشر حساب النادي على “إكس”، صورة اللاعب علي البليهي بـ”الكوفية” الفلسطينية، في منشور لتقديم مباراة الفريق أمام الخليج في الدوري، وشاهد المنشور أكثر من مليون متابع لحساب النادي، قبل حذفه.

ورفعت جماهير الهلال لافتات دعم كبيرة لنجم الفريق نيمار جونيور، وذلك في أعقاب إصابته القويّة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في تصفيات كأس العالم.

ولم يكشف النادي عن سبب حذف الصورة، فيما قارن البعض بين لافتات دعم نيمار وبين لافتات خلال مباراة أوساسونا وغرناطة في الدوري الإسباني، حيث رفعت جماهير أوساسونا أعلاما فلسطينية خلال المباراة.

وفاز الهلال على الخليج بهدف نظيف لمهاجمه الصربي ميتروفيتش، ليواصل صدارة الدوري السعودي بعد 10 مباريات برصيد 26 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن نادي التعاون، الذي يحل ثانيًا.

وخرجت مظاهرات حاشدة في العديد من العواصم العربية والإسلامية لدعم الفلسطينيين، في ظل التصعيد الجاري في قطاع غزة، وعبّرت أندية عربية ورياضيون عن دعمهم أيضًا للفلسطينيين.

وأسفرت الحرب إلى حد الآن عن استشهاد 4137 فلسطينيا، معظمهم من المدنيين، بجانب الإبلاغ عن 1400 مفقود تحت الأنقاض، إضافة إلى مقتل حوالي 1400 إسرائيلي ، وأسر أكثر من 200 شخص.