جبهة الخلاص تحذّر من "حصد رؤوس" المعارضة
tunigate post cover
تونس

جبهة الخلاص تحذّر من "حصد رؤوس" المعارضة

تونس تعيش مرحلة اغتيال الحرية.. نجيب الشابي يتهم السلطة باستعمال القضاء العسكري لتصفية المعارضة
2023-01-21 13:29

ندّدت جبهة الخلاص الوطنى، السبت 21 جانفي/كانون الثاني، باعتقال رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في البرلمان المنحل سيف الدين مخلوف، بعدما أصدر القضاء العسكري حكما بسجنه مع 4 آخرين على خلفية ما يعرف “بقضية المطار”.

وقال رئيس جبهة الخلاص الوطني المعارضة أحمد نجيب الشابي -في مؤتمر صحفي عُقد اليوم- إن تونس تعيش مرحلة اغتيال الحرية وهدم الديمقراطية، مضيفا: “هناك إرادة لحصد رؤوس قيادات المقاومة من خلال المحاكمات العسكرية”.

واتهم أحمد نجيب الشابي السلطة القائمة باستعمال القضاء العسكري لتصفية المعارضة السياسية، مشيرا إلى أنّ المحكمة العسكرية خرقت القانون بشكل صارخ بالبت في قضية ليست من اختصاصها.

وكانت الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية بتونس، قضت أمس بسجن النواب عن ائتلاف الكرامة، سيف الدين مخلوف ونضال السعودي وماهر زيد ومحمد العفاس والمحامي مهدي زغروبة، لمدة تتراوح بين 14 شهرا و5 أشهر عاجلة النفاذ، فضلا عن حرمان المحامي زقروبة من ممارسة المحاماة لخمس سنوات.

من جانبه، قال المحامي سمير ديلو إنّ ما وقع أمس، عملية ”اختطاف غير عنيف” للمحاميين مهدي زقروبة وسيف الدين مخلوف، مشيرا إلى عدم وجود أيّ نص قانوني يسمح لمحكمة الاستئناف العسكرية بإكساء أحكامها طابع النفاذ العاجل.

جبهة الخلاص الوطني#
سيف الدين مخلوف#
قيس سعيد#

عناوين أخرى