جبهة الخلاص الوطني تحذّر من انفجار الأوضاع في تونس
tunigate post cover
تونس

جبهة الخلاص الوطني تحذّر من انفجار الأوضاع في تونس

على خلفية التحرّكات الاحتجاجية المتزامنة... جبهة الخلاص الوطني تحذّر من انهيار الوضع الاجتماعي والسياسي
2022-09-27 00:44

حذّرت جبهة الخلاص الوطني المعارضة في تونس، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، من “انفجار عام وانهيار الوضع الاجتماعي والسياسي”، وذلك على خلفية تزامن الاحتجاجات في عدد من مدن البلاد.

وقالت الجبهة في بيان إنّ تزامن الاحتجاجات في عدد من مدن البلاد على غرار مناطق: عقارب وجرجيس ودوار هيشر ومرناق، يعبّر عن “معاناة المواطنين من غلاء المعيشة واستشراء الفقر والبطالة، وانقطاع المواد الغذائية الأساسية بالأسواق، وهو أيضا مؤشّر على درجة الاحتقان الاجتماعي لدى عموم المواطنين، ونذير بانفجار عام وبانهيار الوضع الاجتماعي والسياسي بالبلاد”.

وانتقد البيان المبرّرات الحكومية التي تُلقي بمسؤولية تدهور الأوضاع على كاهل المحتكرين، مشيرا إلى أنّ معاناة المواطنين تعود “إلى الأزمة المالية التي تمرّ بها البلاد، جراء السياسات الاقتصادية والنقدية غير الملائمة التي أعاقت محرّكات النمو”.

وعبّرت “جبهة الخلاص الوطني عن تعاطفها مع هذه التحرّكات الاجتماعية السلمية، مؤكّدة أنّ حلّ الأزمة “يتوقّف على وفاق تونسي – تونسي للنهوض بالاقتصاد، تحت إشراف حكومة إنقاذ تصدر عن حوار وطني جامع وعاجل”.

وشهد عدد من المناطق خاصّة دوار هيشر ومرناق بالعاصمة، مساء الأحد 25 سبتمبر/أيلول، احتجاجات للتنديد بغلاء المعيشة واستفحال الفقر، وردّا على انتحار بائع غلال شاب بعد تعرّضه لتضييقات متكرّرة من أعوان البلدية.

احتجاجات#
الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية#
بيان#
جبهة الخلاص الوطني#

عناوين أخرى