رياضة

جامعة كرة القدم تقترح إعادة فريق هلال الشابة إلى النشاط

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم اقتراح عودة فريق هلال الشابة إلى نشاطه ضمن فرق الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022، خلال الجلسة العامة المبرمجة ليوم 11 سبتمبر/أيلول  القادم.
وأوضح المكتب الجامعي، في بيانه الأحد 8 أوت/أغسطس، أنه لن ينتظر مده بتفاصيل الحكم القضائي من قبل محكمة التحكيم الرياضي الدولية باعتبار انقضاء فترة عقوبة الفريق بحرمانه من النشاط الموسم الماضي.

وبذلك يصبح استئناف فريق هلال الشابة إلى النشاط الرياضي رهين تصويت الأندية بالمواقفة من عدمه.

وأضاف بيان جامعة كرة القدم بأن الهدف من العقوبة لم يكن التعسّف والتشفي وإنما فرض القانون على الجميع والانضباط للنواميس الرياضية المعمول بها.

 أما بخصوص البلاغات والتصريحات والتجاوزات الصادرة عن مسؤولي فريق هلال الشابة تجاه الجامعة، فقرر المكتب الجامعي إرجاء النظر في الموضوع إلى وقت لاحق.

وكانت جامعة كرة القدم قد اتخذت قرارا بتجميد نشاط فريق هلال الشابة الموسم الماضي وحرمانه من اللعب في بطولة الرابطة المحترفة الأولى وكأس تونس بسبب عدم استيفائه الشروط القانونية للانخراط في الموسم الرياضي.

وحدّد المكتب الجامعي تاريخ 16 أكتوبر/تشرين الأول موعدًا لانطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

كما سيقترح المكتب الجامعي إلغاء العقوبة المسلطة على رئيس النادي الصفاقسي منصف خماخم والتي اتخذها منذ ثلاثة مواسم بالإيقاف عن النشاط مدى الحياة.
أما بشأن المنتخبات الوطنية، فعيّنت الجامعة التونسية لكرة القدم المدرب ناجح التومي مدربا لمنتخب الأواسط خلفا ليوسف الزواوي وإشراف قنفود كمعدة ذهنية خاصة بالمنتخبات الوطنية.