تونس: 4792 حاجا تونسيا هذا العام
tunigate post cover
تونس

تونس: 4792 حاجا تونسيا هذا العام

وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي يؤكد أن المملكة العربية السعودية خصصت 4792 مكانا للحجيج التونسيين هذا العام واشترطت ألا يتجاوز عمر الحاج 65 عاما
2022-04-24 13:10

كشف وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي عن عدد الحجاج التونسيين الذي سيؤدون فريضة الحج لهذا العام، قائلا إن المملكة العربية السعودية خصصت 4792 مكانا الحجيج التونسيين.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية ستستقبل هذا العام مليون حاج فقط من كافة أنحاء العام بعد التقليص من عدد الحجاج واشترطت ألا يتجاوز عمر الحاج 65 عاما.

محاكمة المفطرين سيولد منافقين
وفي تعليق على محاكمة بعض المفطرين في شهر رمضان في ولاية منوبة شمال تونس الأسبوع الماضي، قال وزير الشؤون الدينية اليوم الأحد 24 أفريل/ نيسان 2022، إن المحاكمات الزجرية للمفطرين بهذه الطريقة، ستخلق منافقين.

وأكد أن المجاهرة بالإفطار في شهر رمضان أمر مرفوض، لكن قرار الصوم أو الإفطار فهو خيار شخصي.

نِعْمَ الشعبوية

وبشأن اتهامه بالشعبوية، بعد توزيع مصاحف مكتوبة بطريقة برايل على المكفوفين، وتوزيع وجبات السحور، ونقل تلاميذ الكتاتيب القرآنية إلى معهد الرصد الجوي لأول مرة لرصد هلال رمضان، فقد علق الشايبي قائلا: “إذا كانت هذه الأفعال توحي بالشعبوية فنعم الشعبوية، نحن نقدس الشعب وننحاز له ونحن من رحمه”.

وأردف بالقول: “هذه الاتهامات هي من باب الإحباط ونضعها تحت أقدامنا ولا نلتفت إليها لأن بوصلتنا واحدة وهي إسعاد الشعب التونسي خلال شهر رمضان الكريم”.

وأشار إلى أن هناك جهات تسعى إلى أن تكون وزارة الشؤون الدينية وزارة هامشية وفولكلورية، ويزعجها أن تكون صاحبة قرار ، حسب تعبيره.

الحجاج التونسيين#
فرضية الحج#
وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشايبي#

عناوين أخرى