تونس: وزير الداخليّة يقيل 34 إطارا أمنيّا
tunigate post cover
تونس

تونس: وزير الداخليّة يقيل 34 إطارا أمنيّا

حملة اقالات في صفوف قيادات بوزارة الداخليّة، شملت 34 إطارا أمنيا
2021-11-25 14:28

لم يمض أسبوع على قرار وزير الداخليّة توفيق شرف الدين القاضي بإقالة 20 أمنيا، حتى صدر اليوم الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، بلاغ عن وزارة الداخلية يفيد بأنّ الوزير قرّر أيضا إقالة 34 أمنيّا. 


وأكدت الوزارة، في بلاغها، أن الوزير قرّر “رفع صفة مكلف بمأموريّة عن 34 إطارا يتمتعون بمنح وامتيازات دون مباشرة أيّة مأموريّة بالدّيوان”، مضيفة أنّ “ذلك يأتي في إطار تكريس الشفافية وإرساء الحوكمة الرشيدة صلب وزارة الدّاخليّة”، وفق نصّ البلاغ. 


وأشارت وزارة الداخليّة في البلاغ ذاته، إلى أنّ الوزير  “أذن بأن تكون أوّل مهمّة تدقيق يقوم بهامنذ توليه الوزارة متعلقة بمصالح ديوانه وذلك لإضفاء مزيد النجاعة على عمل مختلف المصالح بالدّيوان وضبط المهمّات بكلّ دقة وترشيد النفقات والمحافظة على المال العام”.


وسبق أن أقال وزير الداخلية  توفيق شرف الدين 20 شخصية من القيادات الأمنية الكبرى  في الوزارة  من خلال إحالتهم على التقاعد الوجوبي.


وأشارت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها، أن المجلس الأعلى لقوات الأمن الداخلي، الذي انعقد يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، نظر في ملفات الإحالة على التقاعد الوجوبي، دون تقديم تفاصيل بشأن ذلك.

تونس#
وزارة الداخلية#

عناوين أخرى