تونس: قطاع النقل غير المنتظم في إضراب عن العمل الأسبوع القادم
tunigate post cover
تونس

تونس: قطاع النقل غير المنتظم في إضراب عن العمل الأسبوع القادم

الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، فوزي الخبوشي لبوابة تونس: "قطاع النقل غير المنتظم يعيش معاناة حقيقية وأُجبرنا على تنفيذ الإضراب"
2022-04-27 12:54

قرّرت نقابات النقل غير المنتظم تنفيذ إضراب عن العمل يوم الخميس 5 ماي/مايو القادم، احتجاجا على ما اعتبرته الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع بما في ذلك الترفيع في أسعار المحروقات.

وأكّد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي، فوزي الخبوشي، في تصريح لبوابة تونس الأربعاء 27 أفريل/أبريل أنّ قطاع النقل يعيش معاناة حقيقية وتهميشا متعمّدا، محملا رئيس الجمهورية قيس سعيد المسؤولية في ذلك.

وأوضح أنّ مطالب المضربين تتمثل أساسا في استثناء سائقي التاكسي من الترفيع في أسعار المحروقات من خلال تمكينهم من بطاقات تموين، مع تعديل تسعيرة العدّاد وتمتيعهم بامتيازات جبائية من أجل التمكن من شراء سيارات بأسعار معقولة، مشيرا إلى أنّ سلطة الإشراف لم تتجاوب مع مطالبهم إلى حدّ الآن مما دفعهم إلى الإضراب، وفق تعبيره.

من جانبه أعلن المجمع المهني لنقل الأشخاص المنضوي تحت لواء كنفدرالية المؤسسات المواطنة “كونكت” أمس الثلاثاء 26 أفريل/أبريل عن قراره الدخول يوم الخميس 5 ماي/مايو في إضراب عن العمل بكل قطاعات النقل غير المنتظم .

وأوضح المجمع أن أهل القطاع يعانون من صعوبات اقتصادية واجتماعية “بلغت حدودا لم يسبق لها مثيل”، مذكّرا بأن مطالبه تتعلق أساسا بتعديل تسعيرة عداد التاكسي الفردي والسياحي وتسعيرة التاكسي الجماعي والنقل الريفي و”اللواج”.

ودعا سلطة الإشراف إلى التدخل العاجل ومراجعة أسعار السيّارات وقطع الغيار بما يتلاءم مع إمكانات المهنيّين وإعفائهم كليّا من الضرائب حتى يتسنى لأبناء القطاع تطوير الأسطول وتقديم خدمات ذات جودة.

تونس#
نقابات النقل غير المنتظم#

عناوين أخرى