تونس: طرد تلميذ بمعهد خاص رمى أستاذه بملابس داخلية
tunigate post cover
تونس

تونس: طرد تلميذ بمعهد خاص رمى أستاذه بملابس داخلية

تلميذ يرمي أستاذه بملابس داخليّة... مجلس التأديب بالمعهد يقرّر طرده ويوضح تفاصيل الحادثة
2021-11-16 12:22

أكّد كمال الطرابلسي مدير معهد خاص بحي النصر بالعاصمة الثلاثاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، أنّ مجلس التأديب قرر طرد التلميذ الذي ظهر في فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي وهو يُلقي ملابس داخلية على أستاذه بقاعة الدرس، نهائيا من المعهد.
الحادثة
وأوضح مدير المعهد أنّ الحادثة جدّت مساء يوم الجمعة الفارط حين “كان هذا التلميذ في فترة عقوبة تتمثل في 3 أيام طرد أيام الأربعاء والخميس والجمعة بسبب الأكل داخل القسم وقت الدرس ويوم الجمعة هو آخر أيام الطرد .. وكان المعهد قد نظّم زيارة إلى معرض الكتاب إلا أنّ التلميذ اندسّ وسط زملائه في الحافلة واغتنم الفرصة ودخل في ما بعد الحصة التي من المفروض ألا يكون حاضرا فيها نظرا لعدم انتهاء عقوبته”، وفق قوله.
وأكّد أنّ التلميذ المذكور لم يكن يستهدف الأستاذ وإنما الهدف من فعلته هو إضحاك أصدقائه، مشيراً إلى أنّ الأستاذ لم يرفع شكاية في شأن التلميذ بعد أن تم الاعتذار إليه وتكريمه. وتم قبل هذه الحادثة استدعاء والدة التلميذ في أكثر من مناسبة بسبب عدم انضباطه.

مضطرب نفسياً
كما أكّد الطرابلسي، أنّ إدارة المعهد تحصّلت على شهادة طبية من طبيبته تفيد بأنّ التلميذ يعاني من اضطرابات نفسية، لافتاً إلى أنّه يبلغ من العمر 16 سنة وأن أبويه في حالة طلاق
وأضاف، أنّه (التلميذ) يتميّز بسلوك متمرّد حتى داخل عائلته لكنه بعيد كل البعد عن العنف، مشيرا إلى أنه “ينتمي إلى أسرة ميسورة إلا أن وضعه الاجتماعي مهتز مما انعكس عليه نفسيا”، وفق تعبيره.

وتداول عديد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، آخر الأسبوع الفارط، مقطع فيديو يظهر تلميذا يرمي أستاذه بملابس داخلية في القسم مما أثار استنكارا واسعا، خاصة وأن الحادثة تأتي بعد الاعتداء الذي تعرض له الأستاذ الصحبي بن سلامة بمعهد ابن رشيق بالزهراء من قبل تلميذ بواسطة ساطور .

تونس#
طرد تلميذ#
ملابس داخلية#

عناوين أخرى