تونس: دخول 12 مشمولا بالقانون عدد 38 في إضراب وحشي عن الطعام
tunigate post cover
تونس

تونس: دخول 12 مشمولا بالقانون عدد 38 في إضراب وحشي عن الطعام

بسبب إلغاء قيس سعيد القانون عدد 38 ... 12 معطلا عن العمل من أصحاب الشهائد العليا يدخلون في إضراب وحشي عن الطعام في القصرين وسط تونس
2021-11-21 15:44

دخل 12 شخصا من أصحاب الشهائد العليا، المعطلين عن العمل منذ ما يزيد عن 10 أعوام والمنخرطين في تنسيقية “الانتداب حقي”، في ولاية القصرين وسط تونس، أمس السبت 20 نوفمبر/ تشرين الثاني في إضراب جوع وحشي بمقر اعتصامهم في مركز الولاية.


هذه الخطوة التصعيدية جاءت عقب تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيد بشأن عدم تفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت/ أغسطس2020، لانتداب المعطلين عن العمل على دفعات في الوظيفة العمومية وتعويضه بالعمل صلب شركات أهلية خاصة.


شكري جابلي عضو بالتنسيقية الجهوية ” الانتداب حقي” بالقصرين، أكد استعداد أصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل في ولاية القصرين لخوض مختلف الأشكال النضالية التصعيدية في سبيل تحقيق مطلبهم الشرعي الوحيد وهو العمل، معبرا عن رفضهم القاطع مقترح رئيس الجمهورية المتمثل في العمل صلب شركات أهلية.

واعتبر جابلي أن إلغاء رئيس الجمهورية قانون انتداب من طالت بطالته والذي ختمه بنفسه وأمر بنشره في الرائد الرسمي، إجهاض لأحلام الشباب وجريمة في حق أشخاص تجاوزت بطالتهم الـ17 عاما وناضلوا طيلة سنتين كاملتين في سبيل هذا القانون.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد اعتبر أن القانون عدد 38 المؤرخ في 13 أوت/ أغسطس 2020 “وضع كأداة للحكم ولاحتواء الغضب… وليس قابلا للتنفيذ”، وأكد أنه “لابد من تفعيل انتدابات حقيقية تمكن الشباب من خلق الثروة، في إطار قانون مختلف عن الأوهام الكاذبة” في شركات أهلية خاصة، وذلك وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية إثر لقاء جمع رئيس الجمهورية بوزير التشغيل.

القانون عدد 38#
القصرين#
تونس#

عناوين أخرى